الحدود الهندية- الباكستانية: 4 قتلى في اطلاق نار "غير مبرر"

24 تشرين الأول 2016 | 18:37

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(أ ف ب).

قتل طفلان ومدني وجندي في حادث تبادل اطلاق نار عبر الحدود بين #الهند و #باكستان، على ما افاد مسؤولون في البلدين.

واعلن الجيش الباكستاني ان طفلة في شهرها الـ18 ومدنيا قتلا اليوم في اطلاق نار غير مبرر من الجانب الهندي عبر الحدود بين الهند وباكستان. وادى الحادث الى اصابة 7 مدنيين آخرين، وفقا لبيان للجيش، موضحا ان اطلاق النار وقع عند الحدود بين كشمير الهندية وولاية بنجاب الباكستانية.

من جهتها، اعلنت الشرطة الهندية ان تبادلا لاطلاق النار وقع في وقت مبكر اليوم عند منطقة بورا في الجانب الهندي، مما اسفر عن مقتل حارس حدود هندي وصبي في السادسة.

وتوفي عنصر حرس الحدود اثر اصابته في انفجار قذيفة اطلقتها قوات باكستانية، على ما افاد الضابط في الشرطة الهندية دنيش رنا. وقال: "قتل الصبي والعنصر في قوات امن الحدود في تبادل لاطلاق النار باسلحة خفيفة وقذائف استمر طوال الليل على طول الحدود".

وقد تدهورت العلاقات بين الدولتين النوويتين في الاشهر الاخيرة، خصوصا منذ تعرض قاعدة عسكرية هندية في كشمير لهجوم في ايلول، اسفر عن مقتل 19 جنديا، ونسبته نيودلهي الى متطرفين باكستانيين. وردت الهند بـ"عمليات دقيقة" في الجانب الباكستاني من كشمير استهدفت معاقل لمتطرفين ما اثار استياء اسلام اباد.

ويأتي هذا الحادث بعد ايام على قتل حرس الحدود الهندي 7 جنود باكستانيين، ردا على خرق وقف اطلاق النار، في حين نفت باكستان هذه الاتهامات.

وكشمير مقسمة بين الهند وباكستان بعد استقلال كل منهما عن بريطانيا في 1947. ويطالب البلدان بالسيادة الكاملة على عليها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard