بعدما اعتذر اليمن... الاردن يستضيف القمة العربية المقبلة

24 تشرين الأول 2016 | 17:27

المصدر: (أ ف ب).

  • المصدر: (أ ف ب).

(عن الانترنت).

أعلن #الاردن انه قرر استضافة القمة العربية المقبلة بعد اعتذار #اليمن، مؤكدا انه سيتشاور خلال الفترة المقبلة من اجل تحديد موعد لعقدها، على ما افاد مصدر رسمي اردني.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "الملك عبدالله الثاني اعطى توجيهاته لاستضافة مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، في دورته الـ28، بعد اعتذار الجمهورية اليمنية عن استضافة القمة". واضافت ان وزير الخارجية ناصر جودة ابلغ الى الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط موافقة المملكة على "استضافة القمة وترؤسها".

وافادت ان "جودة قال في رسالة الى ابو الغيط، انه "سيتم التشاور خلال الفترة المقبلة حول الاجراءات والخطوات المقبلة لتنسيق موعد انعقاد القمة، وتوجيه الدعوات الى اصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية الشقيقة".

وكان ابو الغيط ابلغ الى جودة، في رسالة الاسبوع الماضي، اعتذار اليمن عن ترؤس الدورة الـ28 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة. وينص ميثاق جامعة الدول العربية على "تناوب اعضاء المجلس على الرئاسة وفقا للترتيب الهجائي لاسماء الدول الاعضاء".

وقد انعقدت القمة العربية الاخيرة في موريتانيا في 25 تموز الماضي و26 منه، في حضور سبعة من قادة الدول الـ22، وهم أميرا قطر والكويت، ورؤساء اليمن والسودان وجزر القمر وجيبوتي، إلى جانب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي تترأس بلاده المنظمة لسنة واحدة. وغاب عنها الرئيس المصري والعاهل السعودي، على خلفية انقسامات وازمات مستمرة في المنطقة العربية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard