ميركل: الانتقادات الأوروبية لروسيا هي "الحد الأدنى" الممكن

21 تشرين الأول 2016 | 20:51

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعتبرت المستشارة الالمانية انجيلا #ميركل اليوم، ان الانتقادات الحادة الموجهة الى #روسيا لمشاركتها في الهجوم على مدينة #حلب هي "الحد الادنى" الذي يمكن للاتحاد الاوروبي ان يفعله، غداة تجنب الاوروبيين الاشارة صراحة الى عقوبات.

وتضمن مشروع بيان، اشارة الى امكان اللجوء الى "تدابير تقييدية اضافية" تستهدف "داعمين" للحكومة السورية، في اطار ادانة القصف العنيف على احياء حلب الشرقية.

وبعد تردد بعض الدول، ومنها ايطاليا بشكل خاص، تم الاتفاق على نص يتيح استخدام "كافة الخيارات الممكنة في حال استمرار الفظائع".
وقالت ميركل اليوم، في اليوم الثاني والاخير للقمة الاوروبية: "كان يمكن ان اعتبر الصيغة الاولى في النص جيدة جدا كذلك (...) لهذا اعتبر ان (الاستخلاصات النهائية) بمثابة الحد الادنى الذي كان يمكن التوصل اليه".

واضافت: "على اي حال، تم خط المسار (...) باتجاه تدابير تستهدف كل اولئك الذين، في هذا السياق، هم حلفاء لسوريا، وهذا يمكن ان يعني روسيا".
وقالت "لا اسحب اي خيار من على الطاولة، هي هنا وقلنا هذا بالامس معا. ولهذا ليس لدي اي شك باننا يمكن ان نعود اليها".

وذكرت بأنّ دول الاتحاد الاوروبي الـ28 طالبت بافساح المجال لدخول القوافل الانسانية وستحرص على ان يتم الالتزام بهذا الامر الذي تعطيه "الاولوية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard