اعتصام أمام الأونروا في "البارد": لاستكمال إعمار المخيم

21 تشرين الأول 2016 | 20:20

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

نظم "اتحاد لجان حق العودة" و"لجنة المتضررين من برنامج الايجار وهبة الاثاث"، اعتصاما امام مكتب مدير خدمات #الاونروا في مخيم #نهر_البارد حضره ممثلون عن فصائل المقاومة واللجنة الشعبية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والاهلي والحراكات الشعبية وجمهور من اهالي المخيم والمتضررين.

بدأ الاعتصام بكلمة ترحيب من عضو قيادة الاتحاد في البارد علي السعيد، ثم كلمة اللجنة الشعبية القاها جمال ابو علي اكد فيها مطالب المعتصمين وطالب الاونروا "بتوفير الاموال لاستكمال الاعمار وعودة خطة الطوارئ لاهل البارد من استشفاء وبدلات ايجار واثاث لمستحقيها".

والقى علي كريم كلمة لجنة المتضررين مطالبا المدير العام للانروا بـ"اتخاذ قرار انساني يعيد صرف بدلات الايجار لاكثر من 1800 عائلة لا زالت مشردة ولم تعد الى بيوتها حتى الان، كما طالب بصرف بدلات الاثاث لمستحقيها لانها حق نصت عليه مقرارت مؤتمر فيينا".

كما القى كلمة اتحاد لجان حق العودة عضو قيادتها في الشمال خليل خضر اكد فيها "استمرار التحركات حتى تستجيب الاونروا لمطالب ابناء البارد وذلك باستكمال الاعمار وعودة خطة الطوارئ"، كما طالب "بالتعاقد مع مستشفى تخصصي للحالات الطارئة، وطالب منظمة التحرير الفلسطينية ببناء مستشفى في نهر البارد، والحكومة اللبنانية ولجنة الملف بالاسراع في توزيع الهبة الكويتية لمستحقيها في المخيم الجديد ليتمكنوا من استكمال اعمار بيوتهم".

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القاها عضو لجنتها المركزية اركان بدر، طالب فيها بـ"استكمال الخطوة الايجابية التي تمثلت بانعقاد مؤتمر الدول المانحة في بيروت لاستكمال اعمار البارد عبر تشكيل وفد مشترك من منظمة التحرير والحكومة اللبنانية والاونروا للقيام بجولة على الدول المانحة لا سيما الخليجية منها لتوفير الاموال المتبقية لاستكمال الاعمار بجزئيه القديم والجديد واعادة العمل بخطة الطوارئ لابناء المخيم لا سيما مساعدة بدل الايجار وبدل الاثاث"، مجددا "موقف الشعب الفلسطيني الداعم للبنان وامنه وسيادته واستقراره"، مؤكدا ان "الفلسطينيين على مسافة واحدة من الجميع".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard