بالصور- أنفاق ومخابئ... ماذا أيضاً خلّف "داعش" في الموصل؟

21 تشرين الأول 2016 | 18:55

بعدما استعادت قوات #البشمركة والقوات العراقية الكردية الأبنية التي كانت تؤوي مقاتلي #داعش على مشارف مدينة #الموصل، اكتشف الجنود الكثير من مخلفات "داعش"، أهمّها الأنفاق والمخابئ التي حفرت في الغرف داخل المنازل، والمتصلة جميعها بمسار واحد طويل، وقد أكلها الغبار والركام.

ففي خضم المعركة، ترك "داعش" وراءه الكثير من المخلفات، فبالإضافة الى الأسلحة والذخائر، وجدت قوات البشمركة الأطعمة وفناجين القهوة والأواني الفخارية وغيرها من الأشياء، التي كان مقاتلو "داعش" يتسخدمونها، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل".

وكان "داعش" اجتاح الموصل وأجزاء أخرى من شمال العراق منذ العام 2014، واستخدم جميع أنواع القتال والعنف للسيطرة على هذه المناطق ونشر خلافته. وبعدما شنّ منذ فترة القوات العراقية والكردية عمليات عسكرية لتطهير هذه المناطق، فرّ أغلب مقاتليه عبر الأنفاق ليفاجئوا الجنود بعمليات عسكرية، يتوقع أحد الجهاديين أن تستخدم فيها الأسلحة الكيميائية. ولا تزال القوات البشمركية والكردية تعمل على مسح عدد كبير من القرى والمناطق في الموصل وجوارها، وذلك لضمان السيطرة على المناطق الاستراتيجية التي فرض عليها "داعش" قيوده.


















 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard