الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هدنة في اليمن اعتباراً من الخميس لثلاثة أيام

المصدر: (أ ف ب)
هدنة في اليمن اعتباراً من الخميس لثلاثة أيام
هدنة في اليمن اعتباراً من الخميس لثلاثة أيام
A+ A-

اعلنت الامم المتحدة ليل الاثنين- الثلثاء ان وقفا لاطلاق النار في كل انحاء #اليمن سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من فجر الخميس ولمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.
وقال مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد، ان "وقف الاعمال القتالية في اليمن سيسري اعتبارا من الساعة 23:59 مساء 19 تشرين الأول، 2016 بتوقيت اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد"، مؤكدا انه تلقى "تأكيدات من كلّ الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية".


واوضح المبعوث الدولي في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، وفي بيان صدر في نيويورك ان الهدنة الجديدة هي بمثابة استئناف للهدنة التي اتفق عليها اطراف النزاع في اليمن في 10 نيسان، ولكنها ما لبثت ان انهارت.


واضاف: "ادعو كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي لتشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية، حتى يفضي إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن".


كما دعا المبعوث الدولي الى "اعادة تفعيل فورية للجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها الى ظهران الجنوب، وفق ما تم الاتفاق عليه خلال مشاورات الكويت".


وذكر الديبلوماسي الموريتاني اطراف النزاع في اليمن، ان "وقف الأعمال القتالية يشمل الالتزام بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين من دون أي عوائق إلى كافة المناطق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم