مجموعة جورج شقرا المفعمة برائحة الربيع

27 كانون الثاني 2017 | 08:33

يدعونا جورج شقرا هذا الموسم لمشاركته الاحتفال بمناسبة استثنائية وعزيزة جدّاً على قلبه.
لقد استوحى مجموعته الجديدة بالكامل لربيع وصيف ٢٠١٧ من حفل زفاف ابنته الذي سوف يقام في الصيف القادم .لقد حّول حلم ليلة زواج ابنته الى موكب من التصاميم للمشاركين بهذه المناسبة الخاصة، مترجماً ما يختزنه خياله الفني من إبداع وثقافة وتجربة، متخطياً كل ما أبدعه في السابق وقدّمه من عروض.
تمايلت العارضات بثقة وخفة وأنوثة، فأنستنا برودة باريس الاستثنائية هذا العام، وأخذتنا التصاميم الى حلم جميل مؤلف من ألوان الربيع والصيف، من الباستيل، إلى السماوي بتموجاته عند الفجر والغروب، الى ألوان الزهور كالورد لتنتهي بهالة من الضوء الأبيض كما في يوم صيفي مشمس ودافىء وجميل.
أما الأقمشة فقد طوّعها جورج شقرا وأدخل عليها من مخيلته أشكالاً فنيّة فريدة وكأنها صُنّعت خصيصا له، فتراوحت بين الـBroderie Anglaise والغيبور والدانتيل المزخرف والمرسوم باليد إلى جانب طبقات خفيفة من التول ومن القماش المخرّم، أو النسيج المقطّع بالليزر والمزيّن بأحجار الـSwarovski .
تصاميم متألقة وحالمة تبرز جمال المرأة وأنوثتها محوَّلاً الحلم الى حقيقة.

استمتعنا خلال هذا العرض بمشاركة جورج شقرا بهجته بزواج ابنته في الصيف القادم، حيث تألق الضيوف المفترضين بمجموعة مؤلفة من ٥٧ تصميما. مجموعة شكلت لوحة فنية مرهفة ومشغولةبأقمشة متناغمة، تتطاير وتتمايل بخفّة بالغة مع كلّ حركة: من الفساتين القصيرة التي تليق بحفلات الكوكتيل والطويلة الساحرة مع الزيل كما الفساتين المستقيمة المرفقة بالبوليرو او بالكاب والسروال الفضفاض من الأورغنزا والساتان المقلّم، وقصّات السموكينغ كما إستخدم الريش بشكل خفيف ومبتكر في بعض التصاميم لإستحضار روح الربيع.

اما وصيفات الشرف التي افترضها جورج شقرا في زواج ابنته فارتكزت على تصاميم من البنسفج و الورود والزنبق والمانيوليا، وكأنها باقة من الزهور التُقطت من جنة عدن. انه مهرجان من الورد الذي ترتاح له العين والروح، نشير الى الرسم اليدوي ألرائع والتطريز أو الخياطة ألمزهوة بالاءلوان، زادها الحرير جمالا، واحجار الكريستال والخشب المقطع بالليزر التي اعتبرها المصمم بمتابة اجمل هدية يقدمها لأبنته في هذه المناسبة العزيزة.

و جاء فستان العروس ليختصر ما تضمنته مجموعة تصاميم جورج شقرا من مشاعر شفافة لابنته لما يحمل من ابداع ومخيلة وقد استعمل المصمم لتنفيذه قماش التول المزخرف بالبايات والتطريز المتناسق عاكسا الكثير من الذوق المرهف٠




















 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard