الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الراعي من رميش: حضارة لبنان نتاج مسيحييه ومسلميه معا

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
الراعي من رميش: حضارة لبنان نتاج مسيحييه ومسلميه معا
الراعي من رميش: حضارة لبنان نتاج مسيحييه ومسلميه معا
A+ A-

استقبل جمهور وطلاب وهيئة دير سيدة البشارة التعليمية في رميش، يتقدمهم رئيس الدير الخوري بطرس عيد، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والوفد المرافق.


ورفعت الاعلام البطريركية واللبنانية احتفاء بالزيارة، وبعد رفع الصلاة في كنيسة الدير، القى عيد كلمة ترحيبية بحضور لفيف من الرهبانية اللبنانية المارونية والراهبات والهيئة التعليمية في المدرسة وجامعة الروح القدس في رميش والطلاب، وقال: "حضوركم الابوي يا صاحب الغبطة يعطينا المزيد من الايمان، فأنتم كما اسلافكم البطاركة الذين اعطوا مجد لبنان، تشكلون صخرة لبنان الحاضر. حضوركم بيننا يعبر عن فرح لقاء الابناء بأبيهم، احملوا عصاكم ونحن خلفكم نثق بقيادتكم الحكيمة، فلتبارككم سيدة البشارة لتكونوا بنائي السلام القوي".


بدوره وجه الراعي تحيته للحضور، مثمنا رسالة الرهبان والراهبات والكهنة في هذه المنطقة وواصفا اياهم بـ"القوة والقلب النابض في الكنيسة لان الرهبانيات على تنوعها تجعل المسيح حاضرا بيننا".


وتابع متوجها الى الطلاب بالقول: "انتم الرجاء والامل الاساسي لمستقبل مجتمعنا ونحن عندنا مدارس تربي حسب القيم والمبادىء الاخلاقية والتربوية والروحية، فان مستقبلنا مضمون".


والى الهيئة التعليمية توجه قائلا: "نشكركم لانكم تربون اجيالنا وتضعون الامل في كل الناس، ونحن في بلدة رميش لا بد من توجيه تحية للاب شوفاني، الذي ناضل في سبيل بناء فرع لجامعة الروح القدس هنا"، كما حيا الطالبات المسلمات مؤكدا ان "لبنان هو بلد التعايش بامتياز وان حضارته هي نتاج عمل مسيحييه ومسلميه معا"، وختم قائلا: "انتم في هذه المنطقة سياج الوطن، وارفض تسميتكم بالاطراف لانكم انتم من يحافظ علينا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم