الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: "خريج التوك توك" حديث الساعة في مصر... اختفى بعد انتقاده السيسي

بالفيديو: "خريج التوك توك" حديث الساعة في مصر... اختفى بعد انتقاده السيسي
بالفيديو: "خريج التوك توك" حديث الساعة في مصر... اختفى بعد انتقاده السيسي
A+ A-

أحدث سائق "توك توك" في #مصر حراكاً لم تشهده وسائل التواصل الاجتماعي في هذا البلد منذ مدّة، وتسبب بانقسام الرأي العام بين مقدّر لصرخته وساخر منها.


وفي التفاصيل، أنّه خلال تصوير إحدى حلقات برنامج "واحد من الناس" عبر محطة "الحياة" الذي يقدّمه الاعلامي عمرو الليثي، تفاجأ الأخير بسائق "توك توك" استوقفه وطلب منه الاستماع إلى شكواه مدة 3 دقائق متواصلة انتقد فيها الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي وحكومته، وتطرق إلى الأزمات المعيشية التي يعانيها المصريون كالغلاء وارتفاع الأسعار والنقص في بعض السلع الأساسية مثل السكر والأرز.


ناشطو التواصل الاجتماعي تفاعلوا بالملايين مع سائق "التوك توك"، وأطلقوا هاشتاغ "خريج التوك توك"، التسمية التي أطلقها على نفسه، في حين قام الليثي بحذف الفيديو من حسابه عبر "فايسبوك"، معللاً السبب بتوضيح نشره وقال فيه: "لمن يتساءل عن اسباب حذف الفيديو الخاص بسائق التوك توك. توضيح بناء على رغبة موقع قناة "الحياة" التي تملك حقوق الملكية لفيديو سائق التوك، تم حذف الفيديو من على الصفحة، مع العلم بأنه تم رفع فيديو من موقع الدكتور عمرو الليثي على الصفحة يتضمن الزيارة الى السوق واللقاء مع الاهالي ومنهم سائق التوك توك".


الليثي أعلن في وقت لاحق أنه تلقى اتصالاً من تامر عوف، المستشار السياسي لرئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل، سأله عن هوية سائق "التوك توك" ومكانه، لرغبة الرئيس اسماعيل لقائه، ولفت الليثي إلى أنه أبلغ عوف عدم معرفته حتى اسم الشخص ولا أي معلومة أخرى عنه وأنه غادر موقع التصوير فور إلقاء كلمته.


فيما اعتبر البعض أنّ السيسي ردّ على سائق "التوك توك" في شكل غير مباشر خلال ندوة تثقيفية بالقول: "تابعت خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي تقارير عن وجود سخط في الشارع من بعض المواطنين، وأطلب من المصريين التحمل لكي يكون لديهم وطن مستقل".


فنانو مصر واعلاميوها بدورهم عبّروا بشكل متفاوت عن آرائهم من رجل الساعة، إذ نشر الفنان خالد الصاوي على حسابه عبر "فايسبوك: "سواق التوك توك هايل! هو رتبته إيه؟"، في حين علق الممثل صلاح عبد الله: "مش عايز شير ولا لايك ولا مشاركة .مش عايز غير..صباح الخير..وجمعة مباركة".
الجرأة في طرح رأيه جعلته مادة دسمة وموضوع بحث وتحرّ للمسؤولين والاعلاميين بعد تواريه عن الانظار.


[[video source=youtube id=8rrpW_YtzG8]]


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم