السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بوتين يلتقي مودي... روسيا تبيع الهند منظومة "اس-400" المضادة للصواريخ

المصدر: أ ف ب
بوتين يلتقي مودي... روسيا تبيع الهند منظومة "اس-400" المضادة للصواريخ
بوتين يلتقي مودي... روسيا تبيع الهند منظومة "اس-400" المضادة للصواريخ
A+ A-

يوقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي اتفاقا لبيع منظومة الدفاع الصاروخي المتطور "اس-400" خلال زيارة مقبلة للهند، على ما اعلن الكرملين اليوم.


ونقلت وكالات الانباء الروسية عن مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف انه سيتم توقيع اتفاق لتسليم منظومة "اس-400 ترايومف" المضادة للصواريخ وغيرها من الاتفاقات كنتيجة للمباحثات، من دون ان يعلن موعدا محددا.


ويلتقي بوتين مودي في ولاية غوا الهندية السبت، على هامش قمة "بريكس" التي تضم قادة البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا.


وقال الكرملين في وقت سابق هذا الاسبوع ان المباحثات مع مودي ستتركز على "جملة مسائل متعلقة بالعلاقات الثنائية، لا سيما التجارة والعلاقات الاقتصادية".


ومنظومة "اس-400" هي اكثر الانظمة الدفاعية الروسية تطورا. وتم نشرها في سوريا، حيث تدعم روسيا الرئيس السوري بشار الاسد في مواجهة المعارضة والفصائل الاسلامية. ويمكن المنظومة تتبع نحو 300 هدف واستهداف 30 هدفا في وقت واحد على مدى مئات عدة من الكيلومترات.


ووقعت الهند اتفاقات دفاعية عدة في عهد مودي، كجزء من برنامح تحديث ترسانتها العسكرية، والتي تبلغ ميزانيته 100 مليار دولار. في ايلول، وبعد نحو عشر سنوات من المفاوضات والاخفاقات، وقعت الهند مع فرنسا عقدا لشراء 36 مقاتلة "رافال" مقابل 7,9 مليارات اورو.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم