الديدان وضعت بيضها في أذن هذه الطفلة... لولا العلاج لكانت أكلت الدماغ!

11 تشرين الأول 2016 | 11:45

كثرت في الآونة الأخيرة أمراض وحالات مرضية جديدة تتفشّى نتيجة البيئة الملوثة التي نعيش فيها، كانت إحداها، حالة راديكا ماندلوا التي بدأت تعاني آلاماً حادّة وحكّة في أذنها اليسرى بعد أسبوع من دخول حشرة فيها، جُذبت الى وضع الطفلة غير الصحّي ووضعت بيضها، وفق ما ذكر موقع "ميرور".

وانتزع الأطباء 80 دودة من أذن الطفلة راديكا (4 سنوات) التي تعيش في مدينة دهار، في ولاية ماديا براديش بوسط #الهند، بعدما دخلت حشرة الى أذنها، جذبتها الروائح الكريهة والظروف القذرة التي تعيش فيها الطفلة. وعانت راديكا آلاماً حادّة وحكّة في أذنها اليسرى، إلّا أنّ أهلها لم ينقلوها الى المستشفى في بادئ الأمر معتقدين أنّها تبالغ في ألمها، حتى بدأت تبكي باستمرار، فنقلت على الفور.

قدّم الدكتور راج كومار موندرا، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى دراسة دقيقة لأذن الطفلة وصدم لعثوره على حشرة تسمى "Chrysomya" داخل أذنها وضعت نحو 80 بيضة. وأشار إلى أنّ الديدان يمكن أن تسبّب أضراراً بالغة لعظام الأذن، في حال كانت هناك حركة مفرطة، ولو لم تعالج الفتاة لكانت اتّجهت الديدان نحو دماغها وأكلته، لذلك فإنّ العلاج يحتاج الى عناية فائقة واهتمام خاص.

وخضعت الطفلة إلى جلستين لإزالة الديدان من أذنها، دامت كلّ منها 90 دقيقة. ففي الجلسة الأولى، قتل الأطباء الديدان كي لا تتحرّك أثناء إزالتها فأزالوا 70 منها، وأزيلت الـ10 الباقية في الجلسة الثانية. ولا تزال الطفلة في المستشفى قيد المراقبة لأنّ عظام أذنها وجلدها تعرّضت لضرر كبير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard