الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تقويم إيجابي لليونان... لكن منطقة الأورو تحجب جزءاً من قرض

المصدر: "رويترز"
تقويم إيجابي لليونان... لكن منطقة الأورو تحجب جزءاً من قرض
تقويم إيجابي لليونان... لكن منطقة الأورو تحجب جزءاً من قرض
A+ A-

أعطى وزراء مال #منطقة_الاورو تقويما إيجابيا لإصلاحات اليونان لكن قسموا أحدث شريحة مساعدات لأثينا حيث قرروا صرف قرض قيمته 1.1 مليار اورو وتأجيل البت في 1.7 مليار أخرى إلى تشرين الأول. وفي إطار برنامج الإنقاذ البالغة قيمته 86 مليار اورو الذي اتفق عليه العام الماضي مع أعضاء المنطقة ويعد الحزمة الثالثة من نوعها منذ 2010 يتعين على اليونان إتمام مجموعة واسعة من الإصلاحات على أنظمة التقاعد وسوق العمل والقيام بعمليات خصخصة ومعالجة قضايا حساسة أخرى.


وقدمت دول المنطقة 33.5 مليار اورو حتى الآن بموجب برنامج الإنقاذ الثالث، وكان من المتوقع أن تفرج عن شريحة حجمها 2.8 مليار اورو لاتمام المراجعة الأولى لبرنامج المساعدة. لكن خلال اجتماع في لوكسمبورغ اليوم قرر وزراء مال منطقة الأورو توزيع السداد على جزءين وأعطوا الضوء الأخضر لدفع 1.1 مليار اورو فقط.


وسيتوقف صرف الشريحة الثانية البالغة 1.7 مليار اورو على بيانات بخصوص مدفوعات متأخرة لشهر أيلول تقوم السلطات اليونانية بجمعها. وقال يروين ديسلبلوم رئيس مجموعة الأورو لمؤتمر صحافي بعد الاجتماع إن جمع هذه البيانات "يستغرق وقتا"، لكنه أضاف: "نحن على ثقة تامة بأنها ستكون على ما يرام".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم