رغم تردّد هولاند... الاستعدادات لزيارة بوتين إلى باريس "مستمرة"

11 تشرين الأول 2016 | 08:24

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلن الكرملين ان التحضيرات لزيارة فلاديمير #بوتين الى باريس في 19 تشرين الاول "مستمرة"، غداة نشر مقابلة لفرنسوا هولاند يقول فيها انه لا يزال يطرح "السؤال" على نفسه عما اذا كان سيستقبله.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله الاثنين "التحضير لزيارة بوتين الى باريس مستمر. هناك مباحثات مقررة مع قصر الاليزيه وبوتين سيشارك في تدشين المركز الروحي الروسي" في 19 من الجاري.

واضاف: "لا نملك معلومات اخرى من الجانب الفرنسي".

وفي حديث ستبثه الاثنين قناة "تي ام سي" نشر الاحد، يقول هولاند انه لا يزال "يطرح على نفسه السؤال" حول ما اذا سيستقبل فلاديمير بوتين نظرا الى "جرائم الحرب" التي ترتكبها روسيا في حلب.

وقال هولاند: "طرحت على نفسي السؤال (...) هل سيكون مفيدا؟ هل سيكون ضروريا؟ هل سيكون ضغطا؟ هل يمكننا حمله على وقف ما يرتكبه مع النظام السوري اي دعم القوات الجوية للنظام التي تلقي قنابل على سكان حلب".

وفي هذا السياق، قال مساعد في الكرملين للصحافيين إن بوتين سيزور برلين في 19 تشرين الأول لإجراء محادثات مع بعض زعماء الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا لبحث حل للأزمة الأوكرانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard