"غرينبيس" تحيي بدء تنفيذ اتفاق باريس... على الدول العربيّة التصديق عليه

10 تشرين الأول 2016 | 11:17

(عن الانترنت).

أكّدت المديرة التّنقيذيّة لمنظّمة غرينبيس الدوليّة جنيفر مورغان، أنّ "دخول إتّفاق باريس حيز التّنفيذ بسرعة غير مسبوقة يدلّ على أنه ليس موقّتاً، وإنما هو التزام طويل الأمد للحراك من أجل المناخ".

وتابعت: "الآن بعدما اصبح اتّفاق المناخ قانوناً عالميا، يتوجّب على الحكومات أن تكون واثقة بأنّها قادرة على التّوصّل إلى الأهداف الوطنيّة المتعلّقة بالمناخ لاسيّما تقديم الدعم للدول الأكثر فقرا. هناك فرصة هائلة للطاقة النظيفة وللتوصل إلى نتيجة عادلة للمجتمعات المحلية التي أشارت اليها باريس. وفي ظل ذلك، ما زالت الدول العربيّة متأخّرة في هذا الموضوع، اذ ان فلسطين والمغرب والامارات العربية والصومال وحدها صدّقت على اتّفاق باريس".

من جهته، قال مسؤول حملات غرينبيس المتوسّط/العالم العربي جوليان جريصاتي أنّه "يجب على الدول العربية ان تتحرك وتثبت لبقية العالم أنّها أيضا على استعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تحقيق أهداف الاتّفاق. التصديق على اتفاق باريس هو خطوة إلى الأمام نحو عالم بيئي وأكثر أمانا، وينبغي العمل عليه في أقرب وقت ممكن". 

واجتاز اتفاق باريس التاريخي، المعتمد في كانون الثاني الماضي، الشروط المطلوبة كي يصبح قانوناً عالمياً الزامياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard