الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ميريام سكاف: أجهضوا محاولات التغيير... و"القوات" تردّ

المصدر: "النهار"
ميريام سكاف: أجهضوا محاولات التغيير... و"القوات" تردّ
ميريام سكاف: أجهضوا محاولات التغيير... و"القوات" تردّ
A+ A-

أكدت رئيسة "الكتلة الشعبية" #ميريام_سكاف في الذكرى الأولى لرحيل زوجها الوزير السابق الياس سكاف، "أننا محصّنون بـ"آدميتك" ولا تصدّق أنّ ثمة طرقاً تُقفل في وجهك".


وتابعت: "عائلة سكاف موحدة وهدفنا الدخول إلى كلّ بيت وإلى قلوب الناس، وخطّنا لم يخضع لارتهانات وتسويات وإيلي دفع كثيراً ثمن عدم التنازل".


أضافت بعد القدّاس الذي أقيم للمناسبة: "أجهضوا محاولات التغيير ورأوا في الشباب المدني عدوّاً فحاربوه، والمراقبة أصبحت تهمة تجسّس"، مؤكدة: "ندعم كل انفتاح و"الكتلة الشعبية" تلمس التغيير بقانون انتخاب نسبي وخفض سنّ الانتخاب، ولا للتمديد".


وتابعت سكاف: "مسؤوليات الفراغ الرئاسي تُلقى على الجميع، والتعطيل لا يشمل جهة واحدة"، وختمت: "مستمرّون وندرك أنّ الطريق صعبة". 


ردّ القوات


ولاحقاً، تأسفت #القوات_اللبنانية، في بيان صدر عن منسقية زحلة، "لمحاولات السيدة سكاف استغلال اي مناسبة للإساءة الى القوات، ومع العلم ان تنسيقاً تفصيلياً جرى بين ممثلين عن القوات وعن الكتلة الشعبية في حضور ورعاية قوى الأمن بغية تأمين أفضل الأجواء للقداس والجناز للراحل النائب إيلي سكاف، وكذلك لماراتون جهاز تفعيل دور المرأة في القوات والذي يقام في زحلة، حتى ان منظمي الماراثون عملوا على تأخير انطلاق احدى مراحله ساعةً كاملة وجعلوا آلاف الشبان والشابات ينتظرون حتى لا يُقال كلمة باطلة في حق أبناء المدينة او يساء فهم اي تصرّف، الا ان السيدة سكاف أصرّت على توجيه تهم باطلة وغير صحيحة عبر كلمتها، وبيان الكتلة التي أصبحت رئيستها بما يسيء الى الحقيقة والى القوات اللبنانية"، داعية سكاف والكتلة الشعبية الى "الالتزام بالحقيقة لان تشويهها بهذه الصورة، يشوّه أيضاً صورة زحلة وجمالها وهذا ما لن نسمح به مطلقاً". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم