الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سيمبوزيوم طرابلس الخامس في الحديقة العامة... وصلات ونشاطات فنية وثقافية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سيمبوزيوم طرابلس الخامس في الحديقة العامة... وصلات ونشاطات فنية وثقافية
سيمبوزيوم طرابلس الخامس في الحديقة العامة... وصلات ونشاطات فنية وثقافية
A+ A-

اطلق الفنان عمران ياسين سيموزيوم #طرابلس الخامس، بالتعاون مع بلدية طرابلس، بمشاركة 80 فنانا وفنانة للرسم والنحت والخط المباشر، من مختلف المناطق اللبنانية، في الحديقة العامة - المنشية.


حضر حفل الافتتاح كمال زيادة ممثلا وزير العدل المستقيل اشرف ريفي، المهندس خالد الولي ممثلا راعي الحفل، رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، عضو المجلس محمد تامر، رؤساء الجمعيات وهيئات المجتمع المدني.


بعد النشيد الوطني، رحبت عريفة الحفل لمى نوَّام بالحضور، ثم تحدث الفنان ياسين، شاكرا الحضور، واعتبر ان "هذا الحشد الفني من كل الاراضي اللبنانية في سيمبوزيوم طرابلس الخامس للفن التشكيلي هو دليل على نجاح التجربة"، وقال: "تبادل اليوم على ارض المنشية العريقة بتراثها، نحو 80 فنانا وفنانة لبنانية يضعون خبراتهم امام الجمهور بحوار لوني عبر اللوحات والمنحوتات والخطوط، كدليل على اهمية هذه الملتقيات وفاعلياتها وتبادل الخبرات والاحساس والمشاهدات البصرية المسكونة بالالوان، وهذا يؤكد دور الفنان الانساني بخاصة وان هذا السيمبوزيوم لا يهدف الى الربح. فالفن غذاء الروح والمعبر الى عمق مشاعر مواطنيه، وهذا يشكل حافزا لكل المسؤولين اللبنانيين للاهتمام ودعم الفن والفنانين كأصحاب رسالة وتفاعل ثقافي، وحمايتهم من سماسرة الفن المنتشرين في كل المناطق مستغلين طيبة الفنان".


وختم شاكرا بلدية طرابلس التي "اخذت على عاتقها الى جانب الغرفة اقامة هذا المهرجان السنوي الذي لا يتجاوز حدود العمل التشكيلي ويؤسس لحوار يحقق طموح الفنان، ويحفظ مكانته وكرامته".


ثم افتتح السيمبوزيوم وجال الولي والحضور في ارجاء الحديقة مستعرضا الاعمال الفنية التي ينجزها الفنانون مباشرة لتكون ملكا للبلدية التي ستعرضها لاحقا للجمهور في معرض خاص.


يذكر ان سيمبوزيوم طرابلس الخامس يستمر حتى المساء ويتخلله استقبالات لشخصيات طرابلسية وشمالية سياسية واقتصادية ونقابية واجتماعية وثقافية وتربوية وشبابية، مترافقة مع وصلات ونشاطات فنية وثقافية من تنظيم مؤسسة خالد الحجة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم