رحلة سير في بلدة فنيدق!

7 تموز 2013 | 20:18

المصدر: النهار

  • المصدر: النهار

عبر" صفحة عكار" على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتعاون مع بلدية فنيدق وبرعاية اتحاد بلديات جرد القيطع، نظمت رحلة سير في بلدة فنيدق، شارك فيها ناشطون بيئيون من جمعيات واندية بيئية من مختلف المناطق اللبنانية.

الجولة انطلقت من غابة اشجار العذر التي تعتبر الغابة الابرز والاهم في الشرق الاوسط، مساحتها الاجمالية نحو مليون مترا مربعا. ومنها الى منطقة النبي خالد في القموعة حيث اشجار الشوح الكليكي النادر الى جانب اشجار الارز العملاقة، وبعدها الى سهلات القموعة والتلال المحيطة بها من مختلف جوانبها والتي تعتبر الموطن الاهم لاشجار الشوح .

واختتمت الجولة بلقاء مع فعاليات المنطقة ورؤساء البلديات والناشطين البيئيين في مطعم "مطل الوديان" في بلدة حرار المشرف على وادي جهنم.

المسؤول عن "صفحة عكار" طه المصطفى، اوضح ان "الهدف من هذه الرحلات تسليط الضؤ على المواقع الطبيعية والاثرية والتراثية التي تختزنها منطقة عكار ولا سيما منها المناطق الجردية اعتبارا من 1100 متر ولغاية 2300 ارتفاع عن سطح البحر"، أما رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الله زكريا اعتبر أن النشاط يساهم في دعم لتنمية المحلية عبر السياحة البيئية في هذه المنطقة الغنية بمقوماتها وبمميزاتها الطبيعية التي لم يتم استغلالها حتى الان .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard