قوميون هندوس ضغطوا... نجم بوليوودي مسلم يُمنع من المشاركة في مسرحية هندوسية

7 تشرين الأول 2016 | 17:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

نواز الدين صديقي (عن الانترنت).

اضطرت بلدة هندية في اللحظة الاخيرة الى الغاء مشاركة ممثل مسلم من #بوليوود في مسرحية مقتبسة من ملحمة هندوسية، بضغط من قوميين هندوس.
وكان من المفترض ان يشارك الممثل نواز الدين صديقي المعروف في الخارج بفضل دوره في فيلم "لانشبوكس" في مسرحية تستند الى الملحمة الاسطورية "رامايانا" في مسقط رأسه بودانا في ولاية اوتار براديش (شمال).

الا ان المنظمين اضطروا الى الغاء مشاركته في اللحظة الاخيرة بسبب معارضة مسؤولين في حزب شيف سينا القومي المتشدد في ولاية ماهاراشترا (وسط) التي تضم عاصمة البلاد الاقتصادية بومباي واوساط بوليوود.

وقال دامودار براساد شارما رئيس لجنة "رام ليلا كوميتي" لصحيفة "ذي إنديان اكسبرس"، ان "اعضاء في شيف سينا لا يرغبون برؤية مسلم يتولى دور شخصية" في ملحمة الاله راما.

و"رام ليلا" مسرحية تدور احداثها على عدة ليال وتروي قصة الاله الهندوسي راما وتبلغ ذروتها مع انتصاره على قوى الشر.
واضاف "الحضور كان ليكون كبيرا ولم يكن بمقدورنا ان نسيطر على الجموع في حال حصول اشتباكات".
ويتهم منتقدو شيف سينا المتحالف مع حزب رئيس الوزراء نارندرا مودي في الائتلاف الحاكم، هذا الحزب بانه معاد للمسلمين وانه يلجأ الى اساليب التخويف ضدهم.

واعرب الممثل في تغريدة عن خيبة امله لرؤية "حلم الطفولة" هذا يتبخر واكد عزمه المشاركة في المسرحية السنة المقبلة.
وقال موكيش شارما احد المسؤولين في حزب شيف سينا لصحيفة "تايمز اوف ناديا" ان "اي فنان مسلم لم يصعد الى هذا المسرح" في غضون اكثر من نصف قرن من عروض هذه المحلمة في البلدة مضيفا "لا يمكننا ان نوافق على ذلك. انها مسألة تقليد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard