شطائر الأفوكادو والبيض مع مخلل الكرفس اللايت

الشطائر هي من الوجبات السريعة التي نتناولها يومياً مهما كان نوع العمل الذي نقوم به أو مكان السكن حول العالم. والشطائر اللايت أصبحت أكثر انتشاراً مع انتشار أنظمة الغذاء الصحية بشكل واسع وكبير. تعرَف إلى طريقة تحضير شطائر الأفوكادو والبيض مع مخلل الكرفس اللايت الشهية والصحيَة من موقع myrecipes.

المكونات والمقادير:

- 6 بيض

- 3 ملاعق كبيرة من الماء

- 3 ملاعق كبيرة من عصير التفاح والخل

- ملعقتان كبيرتان من السكر

- 1/4 كوب من الكرفس المفروم

- 1/4 كوب من الأفوكادو الناضجة

- ملعقة كبيرة من مايونيز الكانولا اللايت

- ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

- 3/4 ملعقة صغيرة من خردل ديجون

- 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

- 3/8 ملعقة صغيرة من الملح

- ملعقتان كبيرتان من بذور عباد الشمس المملح

- 8 شرائح من الخبز المحمَص (قمحة كاملة)

- كوب من الجرجير

- 4 شرائح من الطماطم

طريقة التحضير:

يضاف الماء إلى مقلاة عميقة وتوضع على نار متوسطة الحرارة. يضاف البيض إلى المقلاة بعد بضع دقائق. تغطى المقلاة ويترك البيض ليغلي لمدة 16 دقيقة. ثمَ، يوضع البيض في وعاء كبير مملوء بمياه باردة.

يجمع بين 3 ملاعق كبيرة من الماء، الخل، والسكر في وعاء متوسط الحجم، وتسخن لمدة دقيقتين. يضافة الكرفس، وتترك المكونات لمدة 15 دقيقة لتتخمر. وفي الوقت نفسه، تجمع الأفوكادو، المايونيز، عصير الليمون والتفاح، الخردل، الفلفل، والملح في وعاء متوسط الحجم، وتخلط هذه المكونات جيداً. يقشر البيض ويقطَع في النصف بالطول. يحرك بلطف البيض، الكرفس، بذور عباد الشمس ويضاف إلى خليط الأفوكادو. تدهن 4 شرائح من الخبز بنحو 1/2 كوب خليط البيض، 1/4 كوب جرجير، مع شريحة من الطماطم، وتصبح الشطائر جاهزة للتقديم.

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard