الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ايرولت "نظر مباشرة في عيني" لافروف وقال له: لا تساهل مع الوضع في حلب

المصدر: "أ ف ب"
ايرولت "نظر مباشرة في عيني" لافروف وقال له: لا تساهل مع الوضع في حلب
ايرولت "نظر مباشرة في عيني" لافروف وقال له: لا تساهل مع الوضع في حلب
A+ A-

اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، امام نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، ان "لا شيء يمكن ان يبرر حمم النار والقتلى" في حلب، معتبرا ان روسيا، الحليف الرئيسي للنظام السوري، "يجب الا تتساهل ايضا مع هذا الوضع".


وقال: "فرنسا تستهجن، لكنها لا تستسلم". واضاف: "لقد التقيت لافروف، وكررت امامه وانا انظر مباشرة في عينيه، ان احدا لا يمكنه ان يتساهل مع هذا الوضع. فرنسا لا تستطيع التساهل مع ذلك، والامر سيان بالنسبة الى روسيا".


من جهته، قال لافروف انه "مستعد للعمل" على مشروع قرار وقف اطلاق النار في حلب الذي قدمته فرنسا في مجلس الامن. الا انه اشترط مع ذلك الا يتعارض مشروع القرار مع "المقاربات المبدئية الواردة في الاتفاقات الروسية-الاميركية، وان يأخذ في الاعتبار القرارات التي سبق ان اتخذها مجلس الامن والمجموعة الدولية لدعم سوريا".


وكانت فرنسا اعلنت عزمها على طرح مشروع قرار لها يتعلق بسوريا على التصويت في مجلس الامن في نهاية هذا الاسبوع، ويتضمن وقفا لاطلاق النار.


وفي هذا الاطار، زار ايرولت موسكو على ان يزور الجمعة واشنطن. ويطالب مشروع القرار بوقف القصف على حلب واقرار آلية مراقبة لوقف اطلاق النار. ويعتبر المسعى الفرنسي داخل مجلس الامن آخر محاولة لدفع النظام السوري وحليفه الروسي الى وقف القصف على الاحياء الشرقية في حلب التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة.


وكانت روسيا اعلنت انها لا تدعم مشروع القرار الفرنسي، وتعتبره "مسيسا"، من دون ان تكشف عما اذا كانت ستستخدم "الفيتو" لعرقلته.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم