العراق وتركيا يستدعيان السفيرين... وسط خلاف حول عملية الموصل

5 تشرين الأول 2016 | 16:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

استدعى #العراق الاربعاء السفير التركي في بغداد، فيما قامت تركيا بخطوة مماثلة وسط تصاعد الخلاف بين الدولتين الجارتين قبل العملية الوشيكة التي يستعد الجيش العراقي لشنها لاستعادة مدينة الموصل من ايدي الجهاديين.

واستدعت انقرة السفير العراقي، بينما قالت بغداد انها قررت استدعاء السفير التركي بعد تصريحات متبادلة حادة بين الجانبين، وفق ما اعلنت وزارتا الخارجية في البلدين.

والسبت، اجاز البرلمان التركي للجيش مواصلة مهماته في العراق و #سوريا لعام اضافي، ما يسمح له بالتحرك حتى نهاية تشرين الاول 2017 خارج حدود بلاده وخصوصا في هذين البلدين.

وكان الجيش التركي اطلق في 24 اب عملية "#رع_الفرات في #سوريا لطرد تنظيم #الدولة_الاسلامية والمقاتلين الاكراد من المناطق الحدودية.
وقد رفض البرلمان العراقي هذا القرار ودعا الى انسحاب القوات التركية من اراضيه.

كما حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من ان عملية الموصل قد تؤدي الى تداعيات مذهبية، ما دفع بوزارة الخارجية العراقية الى استدعاء السفير التركي بسبب ما وصفته الاربعاء بالتصريحات التركية "الاستفزازية" حول معركة تحرير الموصل.

"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard