الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وضع حجر الأساس لمبنى جمعية مار منصور دي بول في جزين بمناسبة عيد شفيعها!

المصدر: "النهار"
جزين – رلى خالد
وضع حجر الأساس لمبنى جمعية مار منصور دي بول في جزين بمناسبة عيد شفيعها!
وضع حجر الأساس لمبنى جمعية مار منصور دي بول في جزين بمناسبة عيد شفيعها!
A+ A-

تزامن عيد القديس مار منصور دي بول هذا العام في جزين مع احتفال وضع حجر الأساس لمبنى جمعيّة مار منصور دي بول – فرع السيّدة الذي يُشيّد في مدينة جزين قرب مبنى الصليب الأحمر اللبناني، بفضل تبرّعات محسنين وداعمين لعمل هذه الجمعية الخيرية التي تفانت طوال سنوات ولا تزال في العمل الإنساني وخدمة المحتاج دون تمييز.
ومن يعرف تاريخ هذه الجمعية في قضاء جزين منذ عدّة سنوات لا يتفاجأ بأن تُكلّل جهود أعضائها في بناء سيُخصّص للعمل الإنساني ومساعدة المحتاجين، وخصوصاً المسنين والفئات المهمّشة والمعدمة في المجتمع الجزيني.
وقد يكون هذا التبرّع السخي خير دليل على ثقة المتبرّعين بشفافية المتطوعين للعمل الإنساني المجاني، إذ استطاعت هذه الجمعية بفعل الحسّ الإنساني لأعضائها من استثمار "فلس الأرملة" لتوفير المساعدة لمن هم أكثر حاجة، فكانت جهودهم الدواء الناجع للعديد من الجراح في منطقة جزين .
شارك في حفل وضع حجر الأساس للمبنى الجديد حشد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والرسمية، فضلاً عن الداعمين والمتبرّعين ومهتمين بالعمل الإنساني يتقدمهم رئيس الجمعية جورج سليم وكافة الأعضاء.
وبعد النشيد الوطني باشر المونسنيور الياس الحلو يعاونه كاهنا رعيتي جزين للموارنة والكاثوليك الخوري جورج عوّاد والخوري ميشال واكيم رتبة تبريك المياه وتكريس المكان والحاضرين، وتناوب الحاضرون على تثبيت حجر الأساس، ليشكر بعدها رئيس الجمعية جورج سليم كلّ الحاضرين والمساهمين في هذا الإنجاز ويعدهم "باستخدام كلّ طاقات هذا البناء لتوفير أفضل رعاية ومساعدة لكّل من يحتاجها"، آملاً "أن تبقى جمعية مار منصور في قضاء جزين رمزاً للمحبة والعطاء الذي يبلسم وجع كلّ محتاج".
لينتقل بعدها الجميع للمشاركة في قداس احتفالي في كنيسة مار مارون تلاه تبادل المعايدة والتهانئ في صالون الكنيسة .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم