أزمة التفاح... الى الحل؟

4 تشرين الأول 2016 | 12:58

اعتبر وزير الزراعة أكرم #شهيّب ان ملف تصريف انتاج التفاح شائك لانه مرتبط بالظروف المناخية واقفال الحدود وبنتيجة الاوضاع في البلاد التي تشتري الانتاج.

شهيّب وبعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، قال:" وضعت البطريرك بكل الاجواء التي رافقت هذا الملف الشائك والذي نسعى الى ايجاد حلول له".

وتابع:"تم الاتفاق على دعم استيراد التفاح من لبنان الى مصر، وشراء 500 الف صندوق لصالح اللاجئين السوريين في لبنان، كما سيتم فتح الاسواق الاردنية في 19 الحالي بدلا من نهاية الشهر، اضافة الى ان روسيا وافقت على تخفيض الضريبة على طن التفاح من 250 الى 66 دولاراً".

من جهة أخرى، أكد شهيب رفض اقامة مجمع صناعي يخدم اشخاصا في ضهر البيدر، وتمنى على فتوش أن يقيمه في السلسة الشرقية.

وشدد على ان اللقاء الديمقراطي مع الاجماع وهو يسعى لان يكون هناك رئيسا للبنان، وأمل شهيبأن تؤدي الاتصالات الجارية الى انتخاب رئيس في أقرب وقت، مضيفا:" أعتقد أن بري كما صاحب الغبطة حريص على مصلحة لبنان".

وإذ أكد ضرورة التوافق على قانون انتخابي لا يلغي أحد، أعلن عن مفاوضات تجري بين معظم الاطراف السياسية من اجل خلق جو يؤمن انتخاب رئيس وتأليف حكومة تمهيدا للاتفاق على قانون انتخابات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard