LAU: انتخابات عبر الانترنت

4 تشرين الأول 2016 | 10:47

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(عن الانترنت).

اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، "انه حرصا منها على تأكيد حق طلابها في التعبير بديموقراطية مطلقة عن توجهاتهم واثبات قدرتهم على تحديد خياراتهم وتشجيع اكبر عدد منهم على الانخراط في المسؤولية المفروضة عليهم لإختيار المجلس الطالبي، فقد قررت المضي قدما في تطوير تقنيات العملية الانتخابية لطلابها وستجري انتخاباتها للمجلس الطالبي للسنة 2016 و2017 الكترونيا عبر الانترنت، الجمعة 7 الجاري".

ولفتت، في بيان، الى ان "من شأن هذه التقنية تحديث آليات العملية الانتخابية وتسهيلها مع حفظ سرية الاقتراع وخصوصيته وضمان الحرية المطلقة للطلاب"، مشيرة الى "ان الهدف من هذا القرار هو تحديث الآلية الانتخابية وتسهيلها بما يضمن سرية الإقتراع وحرية الافراد".

وقالت: "إن السابع من تشرين الأول سيكون يوما جامعيا عاديا لا يقف فيه الطلاب بعد اليوم صفوفا طويلة لانتخاب مرشحيهم بل يجرون ذلك الكترونيا من أي مكان عبر الإنترنت بواسطة الهاتف الخليوي أو حاسوبهم الخاص أو أي جهاز الكتروني آخر، خلال الساعات المحددة".

وتابعت: "كلنا ثقة بأن العملية الانتخابية هذه، التي جرى اختبارها والتأكد من فاعليتها، ستخول عددا أكبر من الطلاب أن يشعروا بالحرية خلال الأدلاء بأصواتهم"، مشيرة الى ان "هذه التقنية تعتمد للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard