سراويلهم الداخلية هي السبب... الشرطة توقف 9 أوستراليين

3 تشرين الأول 2016 | 14:42

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اوقفت الشرطة الماليزية تسعة مشجعين أوستراليين وسجنتهم على ذمة التحقيق بسبب اظهارهم سراويلهم الداخلية التي كانت بالوان العلم الماليزي، خلال جائزة ماليزيا الكبرى لسباقات #فورمولا_واحد، وذلك وفق ما ذكرت اليوم وكالة "برناما".

والقت الشرطة القبض على هؤلاء المشجعين خلال السباق الذي اقيم على حلبة سيبانغ وفاز به سائق ريد بول-تاغ هيوير الاوسترالي دانييل ريكياردو، وقررت فتح تحقيق بحقهم، بسبب "الاهانة المتعمدة بقصد اثارة الاضطراب في النظام العام"، وفق ما نقلت الوكالة عن الشرطة.

وذكر رئيس الشرطة عبد العزيز لوكالة "برناما" ان الشبان التسعة، وهم سياح تراوح اعمارهم ما بين 25 و29 عاما، سيبقون قيد الاحتجاز مدة اربعة ايام.
وانتشرت صور للاوستراليين على مواقع التواصل الاجتماعي وهم عراة باستثناء السراويل الداخلية التي كانت بالوان العلم الماليزي، مما اثار ردود فعل غاضبة من المستخدمين الذين اتهموهم باهانة الامة في هذا البلد ذات الغالبية المسلمة، والذي لا يتسامح مع الممارسات التي من شأنها خدش الحياء.

ويتم عادة تغريم الاجانب الذين يرتكبون مخالفات مماثلة قبل ترحيلهم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard