بالصور: 1500 مشارك في نهار جبران تويني الرياضي... وصدى قسمه تردّد إلى كلّ لبنان

2 تشرين الأول 2016 | 14:30

المصدر: "النهار"

  • نمر جبر
  • المصدر: "النهار"

من كل لبنان جاؤوا على الموعد. كانوا أوفياء للشهيد #جبران_تويني الذي آمن بهم. صدى قسمه تردد في كل حدب وصوب. استعدنا بالذاكرة النشاطات التي كان ينظمها الشهيد ليجمع فيها شباب لبنان من المناطق كلها.

من الساحة التي أطلق منها قسمه الشهير الذي أوصى به اللبنانيين على الوحدة والعيش المشترك، انطلق أكثر من 1500 رياضي ورياضية شاركوا في النهار الرياضي الترفيهي المجاني الذي نظمته "مؤسسة جبران تويني" للسنة الثانية توالياً.

تلامذة من مدارس عدة، طلاب جامعات، وجمعيات كشفية، ومجموعات شبابية من دور الايتام وممثلين من اتحاد المقعدين اللبنانيين، توافدو للمشاركة في اليوم الرياضي الذي بدأ الساعة العاشرة صباحاً افتتاحاً بالنشيد الوطني الذي ادته مجموعة من تلامذة الصم من دار الايتام الاسلامية، تبعه قسم جبران تويني، ثم تطوافاً للدراجات الهوائية في شوارع العاصمة بالتعاون مع شركة "بيروت باي بايك" التي قدمت الدراجات مجاناً، وسباقا للدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للعبة ومشاركة دراجين من نواد اتحادية لاحراز "كأس جبران تويني"، وتطوافا للسيارات وللدراجات النارية بالتعاون مع شركات كبرى حيث مر المشاركون امام النصب التذكاري في المكلس وصولاً الى منطقة فاريا نقطة التجمع، و"واكتون" سيرا على الاقدام في وسط بيروت شمل 10 محطات انطلاقاً من تمثال الشهداء، مروراً بدرج الجميزة، حديقة جبران اندراوس تويني، حديقة جبران خليل جبران، تمثال رياض الصلح، اسواق بيروت، شارع الاوروغواي، حديقة جبران غسان تويني وصولاً الى مبنى "النهار"، تضمنت كل واحدة اسئلة عن شخصيات لبنانية، اضافة الى موسيقى حية، وعروض الـ"زومبا" والـ"هيب هوب" والـ"يوغا" وغيرها، ومساحة خصصت "لسوق الطيب"، وألعاب ترفيهية مجانية للاولاد باشراف "غروب زد" واستعراض في الانجراف في موقف السيارات مقابل محلات "فيرجين ميغا ستور".

واكدت رئيسة المؤسسة ميشيل تويني بو حبيب في كلمتها أن المؤسسة "نجحت من خلال تنظيم هذه النشاطات الرياضية والثقافية في اعادة الحياة الى وسط بيروت قرب مبنى "النهار" وساحة الشهداء". واضافت "هدفنا ان نبرهن ان المبادرات الايجابية ضرورية في هذا الوقت، وان نقدم صورة جميلة عن لبنان، كما ان جمع انواع مختلفة من الرياضات المختلفة ومن دراجات نارية وهوائية وتطواف وانجراف وواكتون يرسخ هدفنا الدائم بتنظيم نشاطات كما كان يحبها جبران".

(المزيد من الصور على انستغرام "النهار": Annaharnews ، وعبر سناب تشات: Annaharlb).

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard