الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة عن مبادرة الحريري: ماذا فعل الفريق الآخر لتلقفها؟

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة عن مبادرة الحريري: ماذا فعل الفريق الآخر لتلقفها؟
نضال طعمة عن مبادرة الحريري: ماذا فعل الفريق الآخر لتلقفها؟
A+ A-

أكّد النائب #نضال_طعمة أن "الشيخ سعد #الحريري يكسر مرة جديدة حد الزاوية ليقدم للبنان فرصة إنقاذ حقيقي، وسط البركان الإقليمي الذي يلفنا. مرة جديدة يحاول الحريص على لبنان أن يحدث فجوة في جدار الأزمة لإنقاذ البلد، مرة جديدة يضع القيادي الشاب نفسه في المقدمة محاولا أن يأخذ بصدره النار، واثقا بتفهم جمهوره للتضحيات الجسام التي يقدمها في سبيل البلد".


وقال في بيان اليوم: "قيل الكثير عن نية الرئيس الحريري في التعطيل، وراهن الكثيرون من المحللين هنا وهناك على أنه يناور في ترشيحه لفرنجية وأنه يدق إسفينا في صفوف الثامن من آذار، وقال آخرون أنه لا يحترم إرادة المسيحيين، وقيل أنه لا يملك إرادة القبول بترشيح عون لأسباب خارجية. أين هؤلاء الذين قالوا وما بهم يصمتون اليوم؟ حبذا لو يراجع كل هؤلاء مواقفهم، حبذا لو يقاربون ما كتبوا على واقع انفتاح الرئيس الحريري مجددا على الجميع، دون أن يعلن أي تبن رسمي لترشيح أحد، فجولة الأفق التي أجراها وتقييمها، وردود الفعل حولها هي الكفيلة بإيضاح جدوى المبادرة ونتائجها. ولكن هل يجرؤ من كتب وحلل وحرم، أن يقارب القضية بنفس المعايير التي بنى عليها تحليلاته ويعلن لنا من هو المعرقل اليوم؟ من هو الذي لا يسهل انتخاب الرئيس؟ من هو الذي لا يقدم التنازلات مقابل ذلك؟". 


وتابع: "يبقى أن نسأل الفريق الآخر ماذا قدم هو فعلا؟ ماذا فعل لتلقف مبادرة الشيخ سعد؟ وإذا كانت هذه المبادرة مرفوضة، ولم تجد أفقا لتسويقها عندهم، رغم أننا نرجو العكس، لا بد لهم من تقديم التفسيرات كاملة للبنانيين. لا بد لهم من الكشف عن رؤيتهم، عن مطالبهم، عن المخرج الذي يرونه مناسبا، وإلا كيف نقتنع نحن، وكيف سيقنع اللبنانيون بأن ثمة شي موجود غير نيات التعطيل؟". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم