الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المجلس الشرعي: صيدا ترفض أن تشكل منطلقا لأي فتنة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اكد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى  في بيان عقب اجتماعه الدوري في دار الفتوى برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني أن "صيدا بخصائصها الايمانية هي مدينة تجسد الوحدة الوطنية والعيش الواحد، وترفض أن تشكل منطلقا لأي فتنة تتسلل بين أبنائها نحو الوطن كله، وترفض أي ممارسات مذهبية أو طائفية أو عنفية من أي جهة كانت".


واضاف المجلس ان "المجلس ندد بظاهرة إشغال الجيش اللبناني في توترات داخلية تلهيه عن مهمته الاساسية وتضرب دوره وقدرته على حفظ الاستقرار والسلم الاهلي". كما دعا الدولة بكل اجهزتها "للكشف السريع عن الاضرار التي لحقت بأبناء صيدا وممتلكاتهم وسرعة التعويض عليهم، واجراء التحقيقات اللازمة حول ما نسب من تجاوزات فردية غير لائقة بحق المؤسسة العسكرية".


وشدد المجلس على "تمسكه بالسلم الاهلي محذرا من مخاطر اثارة النعرات الطائفية والمذهبية"، آملا ان "تشكل الحكومة في اقرب وقت". وناشد المجلس المسؤولين تحمل مسؤولياتهم الوطنية في معالجة القضايا المعيشية والحياتية التي يعاني منها المواطنون.


كما دعا المجلس الشرعي الدولة أن تأخذ دورها في معالجة الأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنمائية في طرابلس.


وتوقف المجلس امام الاحداث الجارية في مصر، وتمنى ان "تعود مصر للعب دورها التاريخي القيادي في المنطقة العربية والعالم مطالبا بحماية المتظاهرين سلميا وعدم الوقوع في الفوضى والعنف"، ودعا "الى حوار وطني شامل يحقق طموحات الشعب المصري".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم