ضحية جديدة لصحيفة "دايلي تلغراف"

30 أيلول 2016 | 20:19

ايريك بلاك (عن الانترنت).

انضم مساعد مدرب نادي ساوثمبتون الانكليزي لـ #كرة_القدم، ايريك بلاك، الى لائحة ضحايا صحيفة "دايلي تلغراف" التي تسببت قبل ايام معدودة باستقالة سام الاردايس من تدريب المنتخب الانكليزي بعدما كشفت عن تورطه باعمال رشوة.
وكشفت "دايلي تلغراف" ان بلاك اقترح بان مبلغ 2000 جنيه استرليني قد يقنع احد زملائه في ناد اخر بتزويد شركة متخصصة بتمثيل اللاعبين، بمعلومات عن بعض لاعبيه.

ويمنع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم مدفوعات مالية من هذا النوع ويشدد على ضرورة ان يزوده مسؤولو النوادي مثل بلاك باي اختراقات محتملة للقوانين.
وقامت الصحيفة باعلام ساوثمبتون بانها سنتشر تحقيقا عن بلاك الذي عين هذا الصيف مساعدا للمدرب الفرنسي كلود بوييل، دون ان تعطيه المزيد من التفاصيل بحسب البيان الذي اصدره النادي قبل نشر التقرير، قائلا فيه: "اعلم نادي ساوثمبتون اليوم من قبل ذي دايلي تلغراف بانه، وكجزء من التحقيقات التي تجريها الصحيفة، سيذكر اسم مساعد مدرب الفريق الاول ايريك بلاك في تقرير سينشر في عدد غد (الجمعة)".
واشار ساوثمبتون الى انه طالب الصحيفة بان ترسل له تفاصيل التقرير لكنها رفضت ذلك، مضيفا: "لقد اتصلنا اليوم بالاتحاد الانكليزي ورابطة الدوري الممتاز، ونعتزم العمل عن كثب مع الطرفين في ما يخص هذه المسألة عندما تصبح الوقائع اكثر وضوحا"، مؤكدا التزامه بالتحقيق في كل قضية تتعلق بشكل مباشر او غير مباشر بالنادي وموظفيه.

وكان نادي بارنسلي الذي يلعب في الدرجة الاولى، اقال الخميس مساعد المدرب تومي رايت نتيجة ظهوره في فيديو وهو يقبض مبلغ 5 الف جنيه في مكيدة نصبتها له ايضا "دايلي تلغراف" التي تسببت في اوائل الاسبوع الحالي باستقالة الاردايس بعدما نصح صحافيين، زعموا بانهم رجال اعمال من شرق اسيا يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين.
ونشرت "ذي تلغراف" شريط فيديو يظهر الاردايس وهو يقول انه بالامكان الالتفاف على القانون الذي يمنع ان تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.

ووافق الاردايس على السفر الى سنغافورة وهونغ كونغ كسفير لمؤسستهم الوهمية مقابل الحصول على مبلغ 400 الف جنيه استرليني (519 الف دولار، 461 الف أورو).

كما انتقد الاردايس في الفيديو قرار الاتحاد الانكليزي باعادة بناء ملعب ويمبلي وسخر من سلفه روي هودجسون.

هاسلبانك يطلب 55 الف جنيه مقابل خدماته 
ودفع الاردايس الثمن غاليا بعدما اضطر الثلثاء الى تقديم استقالته والامر ذاته قد يحصل ايضا مع النجم الدولي الهولندي السابق جيمي فلويد هاسلبانك الذي يشرف حاليا على فريق الدرجة الاولى كوينز بارك رينجرز، اذ اوردت الصحيفة اسمه ايضا.
وكشفت "دايلي تلغراف" ان هاسلبانك طالب بمبلغ 55 الف جنيه استرليني (71 الف دولار و63 الف اورو) من صحافيين ادعوا ايضا بانهم يمثلون وكالة لاعبين من شرق اسيا، من اجل مساعدتهم على بيع لاعبين لفريقه.

ونفى لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني وتشلسي الانكليزي سابقا ما كشفته الصحيفة، فيما عاد كوينز بارك رينجرز عن قراره السابق باجراء تحقيق داخلي معمق واكد الجمعة انه غير قادر "على مواصلة اي تحقيق داخلي في هذه المرحلة لان +ذي تلغراف+ لم تزودنا حتى الان ودون اي شروط عن كافة المعلومات التي بحوزتها وذلك رغم الطلبات العدة التي تقدم بها النادي والفريق القانوني لجيمي فلويد هاسلبانك".

ويظهر الفيديو الذي نشرته الصحيفة هاسلبانك وهو يقترح على الصحافيين المتخفيين دفع "مبلغ محترم" لكي يقيم بالمهمة الموكلة اليه والتي تتضمن بحسب "دايلي تلغراف" السفر عدة مرات الى سنغافورة من اجل لقاء المسؤولين في الوكالة الوهمية.
ولم يتخذ الاتحاد الانكليزي اي اجراء بانتظار تزويده بكافة المعلومات التي تملكها "ذي دايلي تلغراف".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard