الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السفير المصري مُكرَّماً: التحديات تفرض السعي نحو المزيد من التعاون

السفير المصري مُكرَّماً: التحديات تفرض السعي نحو المزيد من التعاون
السفير المصري مُكرَّماً: التحديات تفرض السعي نحو المزيد من التعاون
A+ A-

أقامت مجموعة #الاقتصاد_والأعمال مأدبة غداء احتفاءً بسفير مصر في لبنان نزيه النجاري لمناسبة تسلمه مهمته، تم خلالها تقديم جائزة "الاقتصاد والأعمال" له.


شارك في المأدبة حشد من رجال الأعمال والمصرفيين اللبنانيين، تقدّمهم: رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق عدنان القصار، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، رئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي، رئيس غرفة صيدا محمد صالح، رئيس مجموعة اتحاد المقاولين (CCC) توفيق خوري، مدير عام المغتربين في وزارة الخارجية هيثم جمعة، وفاعليات.


وألقى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي كلمة استهلها بالترحيب بالسفير النجاري ديبلوماسياً متميزاً، وقال: "إن لقاءنا اليوم تأكيد على الدور الذي تلعبه مجموعة الاقتصاد والأعمال في إطار تعزيز العلاقات المصرية-اللبنانية والعربية-العربية فعلى مدى العقدين الماضيين تساهم المجموعة في ترويج الاقتصاد المصري، حيث نظمت في مصر وعن مصر 15 مؤتمراً من أصل 300 مؤتمر نظمتها في 30 دولة، تمحورت حول جذب الاستثمار إلى الدول العربية وفي طليعتها مصر ولبنان. وفي برنامج المجموعة للربع الأول من السنة المقبلة تنظيم ملتقى الأعمال المصري-اللبناني في بيروت في 26 كانون الثاني المقبل، وملتقى مصر للاستثمار في القاهرة في 11 آذار المقبل، إضافة إلى عشرات المؤتمرات في البلدان العربية والأجنبية وأقربها الملتقى الأوروبي-العربي في العاصمة اليونانية في 3 تشرين الثاني المقبل".


ورد السفير نزيه النجاري بكلمة استهلها بشكر مجموعة الاقتصاد والأعمال على إتاحة الفرصة للقاء هذا الجمع من رموز قطاع الأعمال في لبنان. كما عبر عن سعادته بحفاوة الاستقبال الذي حظي به منذ وصوله إلى بيروت بداية الشهر الحالي، وقال: "إن العلاقات المصرية اللبنانية هي علاقات ذات آفاق واسعة للنمو والازدهار وسيساهم في ذلك القطاع الخاص اللبناني وتحسن المناخ الاستثماري في مصر في ظل تزايد الاهتمام الرسمي بالمستثمر الخارجي وتصميم الارادة السياسية على المضي قدماً في عملية اصلاح شاملة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. ويبقى الدور الاكبر على عاتق القطاع الخاص الذي يتعين عليه تكثيف الاتصالات والمساعي على مختلف المستويات. كما أن التحديات التي يواجهها بلدانا تفرض علينا جميعا السعي نحو المزيد من التعاون والعمل المشترك في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وألا ندخر جهداً نحو استمرار التواصل على كافة المستويات لما فيه الخير لشعبينا الكريمين".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم