آن هيدالغو تزور بيت بيروت: لمتابعة العمل بأكبر سرعة

30 أيلول 2016 | 16:30

زارت رئيسة الجمعية العالمية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية عمدة #باريس آن هيدالغو بيت بيروت برفقة محافظ مدينة بيروت زياد شبيب، رئيس مجلس #بلدية_بيروت المهندس جمال عيتاني وأعضاء من مجلس البلدي، وجالوا في أنحاء البيت الأصفر الذي يحمل بين جدرانه ذاكرة مدينة بيروت في زمن الحرب الأهلية.

وتحدث عيتاني عن "الأهمية الثقافية لبيت بيروت وكيف ارتأت البلدية تحويله من نقطة تفرقة بين اللبنانيين إلى نقطة تلاقي، ليعكس ذاكرة مدينة بيروت وما مرت به أثناء الأحداث الأليمة تجنبا لتكرارها". ولفت إلى التعاون القائم والمستمر بين بيروت وباريس و"ضرورة الإستفادة من الخبرات المتبادلة بين المدينتين اللتين تتمتعان بتاريخ ثقافي وتراثي عريق"، مؤكداً على "استمرار التواصل بينهما في ما يختص باستكمال مشروع بيت بيروت وإنهائه لينتظم المحتوى الثقافي فيه".

وأكدت هيدالغو، في كلمتها، على إصرارها ومدينة باريس على "استكمال هذا المشروع في مرحلته الثانية، واتخذ القرار لذلك"، كما شجعت الحاضرين على متابعة العمل بأكبر سرعة ممكنة لأنه مهم لمدينة باريس بقدر ما هو مهم لمدينة بيروت. ولفتت إلى أهمية هذا المبنى لذاكرة مدينة بيروت، ووعدت بعودتها لزيارته مرة أخرى حين يفتح أبوابه.

من جهته تمنى محافظ بيروت أن يكون الإفتتاح قريبا وأن يحط البرنامج الثقافي رحاله في هذا المكان بأسرع وقت ممكن ليكون مؤسسة مستقلة للعامة.
ويعد بيت بيروت مكانا للتلاقي بعد الحرب التي دامت سنوات عدة، وأدت إلى فصل مدينة بيروت عن محيطها وهو يشكل اليوم مركزا للتقارب بين اللبنانيين للعيش معا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard