الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"يونسيف" تحذر: 75 ألف طفل قد يموتون جوعاً في نيجيريا

المصدر: "رويترز"
"يونسيف" تحذر: 75 ألف طفل قد يموتون جوعاً في نيجيريا
"يونسيف" تحذر: 75 ألف طفل قد يموتون جوعاً في نيجيريا
A+ A-

قالت‭‭ ‬‬منظمة الأمم المتحدة للطفولة ("يونيسيف") إن ظروفا تشبه المجاعة في المعقل السابق لجماعة #بوكو_حرام المتشددة في شمال شرق #نيجيريا قد تتسبب بوفاة 75 ألف طفل السنة المقبلة، إذا لم يتلقوا مساعدات.


وقتل أكثر من 15 ألف شخص، ونزح أكثر من مليونين عن منازلهم، خلال تمرد تشنه من 7 اعوام الجماعة الإسلامية المتشددة التي تم ردها إلى معقلها الأساسي في غابة سامبيسا المترامية الأطراف في شمال شرق البلاد خلال الشهور القليلة الماضية.


وطلبت الأمم المتحدة ان ترافق قوات عسكرية عمال الإغاثة الذين يحاولون الوصول إلى مناطق تأثرت بالأزمة التي تفاقمت بسبب ارتفاع أسعار الغذاء، وشح الاحتياطيات من الموسم الأخير. وقال المتحدث باسم "يونيسف" باتريك روز: "ينتمي 75 ألفا إلى 3 ولايات هي بورنو ويوبي وأداماوا"، في إشارة إلى عدد الأطفال الذين قد يموتون في هذه المناطق السنة المقبلة.


وقالت الوكالة إن 400 ألف طفل تحت الخامسة سيعانون سوء التغذية في شكل حاد في هذه الولايات، وهي الأكثر تضررا من التمرد. كذلك، يواجه أكثر من 4 ملايين شخص نقصا شديدا في الغذاء في المنطقة.


وذكرت ايضا "يونيسف" أنها رفعت قيمة المبالغ التي تريدها لمساعدة الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في المنطقة- حيث تقترب الامدادات الغذائية من النفاد- إلى 115 مليون دولار، أي أكثر من ضعف القيمة السابقة التي بلغت 55 مليونا. وقالت إنها تلقت 28 مليونا فقط حتى الآن، مما "يمثل عقبة كبيرة أمام خطتها لزيادة النشاط".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم