الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

لعودة الأولاد إلى المدارس خطر لن يخطر على البال!

المصدر: (رويترز)
لعودة الأولاد إلى المدارس خطر لن يخطر على البال!
لعودة الأولاد إلى المدارس خطر لن يخطر على البال!
A+ A-

تشير دراسة أميركية إلي أن عودة الأولاد للمدارس تزيد أخطار تعرضهم لارتجاج في المخ إلى مثليها خلال عطلة الصيف.
ويفيد تحليل للمطالبات بتغطية تكاليف الرعاية الصحية، أن معدل الإصابة بارتجاج في المخ يزيد إلى سبعة في الألف بين الصبيان الذين تراوح أعمارهم ما بين عشر سنوات و19 سنة مع العودة للمدارس، بالمقارنة مع 2.9 في الألف في العطلة الصيفية.


ويزيد معدل إصابة البنات من الفئة العمرية ذاتها إلى 3.7 في الألف في الخريف من 1.9 في الألف في الصيف.


ويقول الطبيب ترنت هايوود كبير المسؤولين الطبيين في اتحاد جمعيات بلو كروس وبلوشيلد ومقره شيكاغو والذي يضم 36 شركة مستقلة للرعاية الصحية إن الدراسة لم تبحث في أسباب زيادة معدلات الإصابة لكن الأمر ربما يتعلق بأنواع الرياضات التي يمارسها الأولاد في هذا الوقت من السنة.


وقال هايوود في رسالة بالبريد الالكتروني: "فصل الخريف يرتبط برياضات تعتمد على الاشتباك مثل كرة القدم وكرة القدم الأميركية وهوكي الجليد التي تعرض اللاعبين بدرجة أكبر لاحتمالات الإصابة بإصابات طفيفة في المخ".


وأضاف: "من المهم أن يدرك المدربون وأولياء الأمور إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الخوذات والأردية الخاصة بهذه الرياضات تقلل من احتمال التعرض لارتجاج في المخ".


ولتقويم اتجاهات الإصابة بالارتجاج في المخ فحص الباحثون بيانات من مطالبات 936630 عضوا ببرامج رعاية صحية شخصوا بالإصابة بارتجاج في المخ في الفترة من 2010 إلى 2015.


وبشكل عام زادت حالات الإصابة بالارتجاج في المخ بنسبة 43 في المئة على مستوى البلاد خلال فترة الدراسة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم