قادة طالبان تابعوا مناظرة هيلاري- ترامب... "لم يتحدثا عن نياتهما تجاه أفغانستان"

28 أيلول 2016 | 16:20

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

قال متحدث اليوم، إن قادة حركة #طالبان تابعوا المناظرة الرئاسية الأميركية، لكنهم لم يسمعوا أي شيء بخصوص #أفغانستان، مضيفا أنهم لم يعجبوا بالمرشح الجمهوري دونالد #ترامب الذي اعتبروه "غير جاد".

وقال المتحدث ذبيح الله مجاهد عبر الهاتف، إن القادة تابعوا المناظرة التلفزيونية من موقع سري في أفغانستان، لكن ترامب والمرشحة الديموقراطية هيلاري #كلينتون لم يتحدثا عن نياتهما تجاه أفغانستان.

وقال: "الشيء الرئيسي الذي نود أن يفعله الرئيس الأميركي المقبل هو التعلم من أخطاء أسلافه".
وتابع: "لماذا هم مكروهون على مستوى العالم؟ بسبب سياساتهم العدوانية. يحتلون بلدان الآخرين ويقتلون الأبرياء بسبب مصالحهم الشخصية".

وسيتعين على الفائز في الانتخابات أن يحدد السياسة المستقبلية لأطول حرب خاضتها أميركا والتي اندلعت بعد هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2001 وأسفرت عن الإطاحة بحكومة طالبان من كابول.

وأرجأ الرئيس باراك أوباما هذه السنة خططا لتقليص عدد الجنود الأميركيين في أفغانستان بواقع النصف وأبقى بدلا من ذلك 8400 جندي هناك حتى نهاية فترته الرئاسية تاركا أي قرارات أخرى في هذا الصدد لخلفه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard