السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عيد مار منصور في القبيات: قداس وصلوات

المصدر: عكار- "النهار"
عيد مار منصور في القبيات: قداس وصلوات
عيد مار منصور في القبيات: قداس وصلوات
A+ A-

ترأس المطران جورج أبو جودة رئيس اساقفة ابرشية #طرابلس المارونية القداس الالهي لمناسبة عيد مار منصور، والذي اقيم في دار مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - #عكار (مركز مار منصور الرعوي)، عاونه في القداس النائب الأسقفي الخاص على عكار المونسنيور الياس جرجس والاب ميشال عبود رئيس اقليم كاريتاس عكار ولفيف من الكهنة، في حضور كهنة ورهبان وراهبات وممثلين عن جمعية طلائع وفرسان العذراء، جمعية مار منصور والأخويات وحشد من المصلين.


بعد القداس، القى المطران بو جودة كلمة قال فيها: "يأتي اجتماعنا واحتفالنا بعيد القديس منصور هذه السنة مترافقا مع دعوة البابا فرنسيس لاعلانها سنة يوبيلية للرحمة الالهية والى التأمل بوجه يسوع المسيح الذي هو وجه رحمة الآب وهنا نجد سر الايمان المسيحي باكمله. حيث اننا اذا تعمقنا في الانجيل المقدس نجد ان الفقراء هم المفضلون في الرحمة الهية. وهذه هي روحانية القديس منصور التي عاشها في حياته".


وختم عظته بالقول: "لنستشهد بما قاله القديس منصور ونقول معه، "عندما نذهب نحو الفقراء علينا ان نفهمهم ونتألم معهم ونقول ما قاله بولس الرسول (جعلت من نفسي كلا للكل كي اريح الكل)، لذلك ايها الاخوة لنكن رحماء ولنقم باعمال الرحمة تجاه الجميع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم