السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"الجودة والتعلّم عن بعد" في البلمند

"الجودة والتعلّم عن بعد" في البلمند
"الجودة والتعلّم عن بعد" في البلمند
A+ A-

استضافت جامعة #البلمند في حرمها الرئيس مؤتمرًا بعنوان "الجودة والتعلّم عن بعد" من تنظيم "الوكالة الجامعية الفركوفونية" والمؤسسات التابعة لها ADIP وRIFEFF، ضمّ عددًا من خبراء التربية الفرنسيين واللبنانيين والعرب.


بعد كلمة ترحيبية لرئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم، تكلم مدير مكتب الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرنكوفونية" هيرفي سابوران، وممثل مؤسسة "إيراسموس" الدكتور عارف الصوفي، وأخيرًا نائب رئيس جامعة البلمند الدكتور جورج نحاس الذي ركّز على "أهمية هذا اللقاء لمناقشة ارتباط هذا النظام بالبرمجيات المعتمدة من أجل ضمان جودة التعليم".


فخلال ثلاثة أيام، تطرّق المشاركون إلى مسائل توزّعت على محاور مختلفة: "الوضع التعليمي الراهن"، "الجودة والكفاءات"، المقاربة الممنهجة"، "مقاييس التعليم عن بعد ووسائل التقويم". كما تخلّل المؤتمر ثلاث ورش عمل، ناقش فيها المشاركون شؤونًا تتعلّق بشروط التعليم عن بعد وأصوله في مجال التعليم العالي.


وأصدر المؤتمرون ورقة تتضمّن "تحديد شروط وأصول إسداء برنامج تعليمي نظامي في حقل التعليم العالي وفق طرائق غير تقليدية". والورقة هذه بمثابة مشروع قانون سوف تقدّم للسلطات الرسمية بغية اعتماده.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم