"جسد واحد وألف حافة" لجاكلين سلام يترشح لجائزة الشيخ زايد

25 أيلول 2016 | 13:38

رشحت المجموعة الشعرية الأخيرة "جسد واحد وألف حافة" للشاعرة والأديبة الكندية- السورية جاكلين سلام لجائزة الشيخ زايد للكتاب لسنة 2016-2017 من دار النشر "هماليل" في أبوظبي للنشر والتوزيع. وتعتبر هذه الجائزة من الجوائز الرفيعة المستوى في الساحة الأدبية العربية، وجاء هذا الترشيح لما تحمله المجموعة من رقي أدبي وفكري وجرأة في الطرح شعري السلسل، وما يحمله من رهافة الكلمة وجدية الأدب المعاصر.

في ديوانها "جسد واحد وألف حافة" رسمت جاكلين سلام أربعة خطوط متوازنة الأسلوب، قسّمتها كفصول كتاب بعناوين مختلفة، في نصوصها خصوصية تتأرجح بين السرد النثري والنص الروائي المختصر، وفق حاجة الفكرة المطروحة، إلا أن أفكارها تصب بأسلوب شعري معاصر. حيث الكلمة المباشرة والموجّهة. 

ومن هذا المنطلق يدور فلك ديوان جاكلين سلام الأخير ليشكل حالة لا تخلو من الأحاسيس الإنسانية المعبرة، وربما ما يتضمنه من فائض أدبي وواقع كتابي ونص فكري، هو الذي أوصل كتابها الى أن يكون المرشح الأبرز لجائزة الشيخ زايد للكتاب 2016- 2017.







 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard