دورة تدريبية لتقني الأشعة والممرضات للتوعية ضد سرطان الثدي

25 أيلول 2016 | 13:27

في إطار الحملة الوطنية للتوعية ضد #سرطان_الثدي، اقامت وزارة الصحة العامة، دورة تدريبية لتقني الأشعة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأطباء الأشعة وشركة روش – لبنان في نقابة الأطباء.

تهدف الدورة التدريبية إلى إطلاع تقني الأشعة على كل ما هو جديد بما يختص بالصورة الشعاعية للثدي وذلك تحضيراً لإستقبال السيدات لإجراء الصورة الشعاعية للثدي خلال فترة الحملة التي تمتد من 1 تشرين الأول ولغاية نهاية السنة 2016.

حضر الدورة 115 تقني أشعة من 100 مستشفى حكومي وخاص ومراكز تصوير شعاعي من كلّ الأراضي اللبنانية، إلى 30 ممرض مجاز من كل المستشفيات الحكومية في لبنان، كما أقامت وزارة الصحة العامة دورة تدريبية للممرضات في المستشفيات الحكومية لاطلاع الممرضات على كيفية إرشاد السيدات على طريقة إجراء الفحص الذاتي للثدي.

يُذكر بأن الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي ستنطلق في 29 أيلول 2016 من مبنى وزارة الصحة العامة في رعاية السيدة لمى تمامّ سلام.
ويشارك هذه السنة بالحملة كل من نقابة الأطباء، نقابة الصيادلة، نقابة الممرضات، نقابة القابلات القانونيات ونقابة المستشفيات، الجمعية اللبنانية لأطباء النساء والتوليد، الجمعية اللبنانية لأطباء الدم والتورم الخبيث والجمعية اللبنانية لأطباء الأشعة والضمان الصحي الإجتماعي وتعاونية موظفي الدولة.
كما يشارك 27 مستشفى حكومي و54 مستشفى خاص و40 مركز تصوير شعاعي لتشجيع السيدات لإجراء الصورة الشعاعية للثدي كوسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بأسعار مخفضة في القطاع الخاص ومجاناً في القطاع العام.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard