الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سمار- جبيل تحتفل بعيد القديسة تقلا... "سنبقى نواجه الذئاب"

المصدر: البترون ـ "النهار"
سمار- جبيل تحتفل بعيد القديسة تقلا... "سنبقى نواجه الذئاب"
سمار- جبيل تحتفل بعيد القديسة تقلا... "سنبقى نواجه الذئاب"
A+ A-

احتفلت بلدة سمار جبيل في قضاء #البترون بعيد القديسة تقلا خلال قداس احتفالي ترأسه راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله الذي رعى تدشين أعمال ترميم وتأهيل "مدرج مار تقلا" على أرض الوقفبتمويل من نادي ليونز جونيه ـ ملكارت.


وبعد تلاوة الانجيل، ألقى المطران خيرالله عظة تحدث فيها عن حياة القديسة تقلا اولى والشهيدات متوقفا عند حياة القديس نهرا الذي مات شهيدا ايضا والتحديات التي واجهها كما القديسة تقلا خلال شهادتهما للمسيح.


وتابع: "لا تخافوا إذا، سنبقى نواجه الذئاب، وذئاب هذا العالم تحاربنا من كل الوجوه وعلى كلّ المستويات، دينيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ، لكننا سنبقى خراف المسيح وسنواجه الذئاب بايماننا. لا تخافوا، نحن أقوياء، أقوياء بتاريخ كنيستنا، أقوياء بقديسنا وقديساتنا، نحن أقوياء بكل فرد منكم. إبقوا معنا على أرضنا وفي كنائسنا وفي عائلاتنا، إبقوا شهود المسيح، فالمسيح حاضر معنا، اليوم وكل يوم والى منتهى الدهر. وقديسونا سيشفعونا بنا من السماء لكي نقوى على هذه العاصفة التي تمر علينا اليوم ومنذ أربعين سنة، الحرب بدأت في لبنان ولم تنته بعد بل انتشرت على كل بلدان الشرق الاوسط من حولنا. إنها نار تأكل كل شيء، وتدمر كل شيء، إنها نار الحقد والغضب، نار التعصب والتطرف، نار المصالح الاقتصادية والسياسية لكل قوى العالم لكننا لا نخاف فنحن أقوى منها مهما فعلت بنا وبأرضنا وبشعبنا". 


وبعد القداس أقيم حفل تدشين "مدرج مار تقلا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم