الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

9 جرحى في كيليس بصاروخين اطلقا من سوريا... وتركيا تردّ بقصف "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
9 جرحى في كيليس بصاروخين اطلقا من سوريا... وتركيا تردّ بقصف "داعش"
9 جرحى في كيليس بصاروخين اطلقا من سوريا... وتركيا تردّ بقصف "داعش"
A+ A-

اصيب 9 اشخاص، بينهم 5 اطفال في كيليس في جنوب شرق تركيا، بسقوط صاروخين اطلقا اليوم من منطقة يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا، على ما ذكرت وسائل اعلام تركية. ونقلت عن حاكم كيليس اسماعيل جتكلي ان الصاروخ الاول الذي سقط على المدينة "اصاب 7 اشخاص، بينهم 6 اطفال".


من جهتها، ذكرت وكالة "دوغان" للانباء ان "احد الجرحى (34 عاما) في حال الخطر"، مشيرة الى ان اكبر الاطفال سنا "يبلغ 13 عاما، واصغرهم 10 اشهر". والجرحى هم لاجئون سوريون يشكلون اكثر من نصف سكان كيليس.


وسقط الصاروخ في سوق مدينة كيليس الحدودية، واثار حالة من الذعر، على ما اوضحت دوغان. وذكرت قناة "ان تي في" التركية ان صاروخا آخر اطلق بعد ساعات من سوريا، وسقط في كيليس، واصاب شخصين بجروح، هما تركي وسوري.


واعلن الجيش التركي في بيان الرد على تنظيم "الدولة الاسلامية"، وان الطيران شن غارات على موقعين للجهاديين في سوريا اطلق الصاروخان منهما. واكد "القضاء على العديد من ارهابيي داعش".


ويأتي اطلاق الصاروخين بعد نحو شهر من بدء عملية "درع الفرات" التي تشنها تركيا منذ 24 آب لطرد عناصر التنظيم والمقاتلين الاكراد من الحدود.


منذ بضعة اشهر، تتعرض محافظة كيليس لعدد كبير من الصواريخ التي تنسبها السلطات الى التنظيم المتطرف. واكدت حصيلة اخيرة ان 22 شخصا، يشكل اللاجئون السوريون اكثر من نصفهم، قتلوا بسبب تلك الصواريخ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم