الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ورشة عمل في منيارة للحد من مخاطر الكوارث

المصدر: عكار- "النهار"
ورشة عمل في منيارة للحد من مخاطر الكوارث
ورشة عمل في منيارة للحد من مخاطر الكوارث
A+ A-

ترأس محافظ #عكار عماد اللبكي، الحلقة الأولى من ورشة العمل التي انعقدت في قاعة "سارناي" في بلدة منيارة - عكار، حول زيادة الوعي للحد من مخاطر الكوارث وإدارة غرفة عمليات محافظة عكار، بإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - مشروع تعزيز قدرات إدارة مخاطر الكوارث في لبنان في وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء، في حضور ضباط منتدبين من #الجيش وقوى الأمن الداخلي وأمن الدولة والأمن العام، الى موظفين مندوبين عن وزارات، الصحة، الزراعة، الإعلام، المال، الشؤون الإجتماعية والتنظيم المدني، وممثلين عن الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني والمنظمات الدولية والمجتمع الأهلي.


وتحدث في الورشة كل من كارين زغبي وبلال الغالي من وحدة ادارة الكوارث المركزية في رئاسة مجلس الوزراء، المدربين في غرفة عمليات ادارة الكوارث في محافظة عكار المحامي اسامة خالد وستيفاني انطون، فتولوا عمليات شرح تفاصيل الخطة الشاملة لادارة الكوارث من مختلف جوانبها مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة.


وكان نقاش وتفاعل من المشاركين حول افضل السبل لتفادي مخاطر الكوارث وتداعياتها.


وتستمر الورشة على مدى يومين، تهدف إلى تعزيز قدرات اللجان الفرعية في محافظة عكار وتفعيل غرف العمليات وزيادة الوعي حول الحد من مخاطر الكوارث لدى الإدارات والمجتمعات المحلية. وتتضمن الورشة التي ستعقد عند التاسعة من صباح غد الخميس، تمارين عملانية تطبيقية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم