الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماذا يقول الاسلاميون اللبنانيون في عزل مرسي في مصر؟

المصدر: خاص-"النهار"
A+ A-

تابع الاسلاميون في لبنان والبلدان العربية عن كثب ما الت اليه نهاية "الاخوان المسلمين" ليل امس والذي ادى الى عزلهم عن الكرسي الاولى في مصر وتوقيف كوادر هذا التنظيم.
وفي اول رد لـ "الجماعة الاسلامية" في لبنان على ازاحة الرئيس محمد مرسي، يقول المسؤول الاعلامي عنها وائل نجم لـ "النهار" ان" ما حصل امس في مصر هو انقلاب على شرعية رئيس منتخب من شعبه قبل سنة وهذا ما سيؤثر سلباً على الربيع العربي. والمفارقة ان خريطة الطريق التي وضعها الجيش كان قد طرحها الرئيس مرسي قبل يوم من هذا الانقلاب الخطير الذي انتهه بجملة من الاعتقالات وقفل فضائيات وتضييق على حرية الاعلام فضلاً عن اعتقال قيادات الاخوان" .
يذكر ان "الجماعة" في لبنان ستصر بياناً اليوم تستنكر فيه مع تنظيم "الاخوان المسلمين" الام في مصر.
من جهته يؤكد الداعية عمر بكري فستق لـ"النهار" ان هذه النهاية لـ "الاخوان كانت متوقعة ولا شك ان هذا السقوط للحركات الاسلامية في مصر جاء لعدم سعيها الى اقامة الخلافة الاسلامية واعلانها. وما حصل هو نصر لتنظيم القاعدة وحزب التحرير. الاخوان انحرفوا عن تطبيق مفهوم الدولة الاسلامية وبدأوا في الميل الى الدولة المدنية والعلمانية علماً انهم ينطلقون من شعار الاسلام هو الحل".
وسئل لماذا تتحدث بهذه الشماتة عن "الاخوان"؟ فاجاب: "انا اوصف ما حصل وسيمتد هذا الامر على راشد الغنوشي في تونس والاسلاميين في ليبيا لانهم لا يعملون على اساس الخلافة الاسلامية".
ويدعو بكري الاسلاميين في سوريا الى "الافادة من درس الاخوان في مصر بغية عدم الوقوع في أخطاء مرسي ولينفذوا انقلاباً اسلاميا".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم