مئة غارة تستهدف حلب وريفها... القصف لم يتوقف إلا بعد هطول المطر بغزارة

21 أيلول 2016 | 12:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(أ ف ب).

استهدفت مئة غارة على الاقل مدينة #حلب وريفها ليل الثلثاء- الاربعاء تزامنا مع قصف جوي ومدفعي على جبهات القتال الرئيسية في #سوريا، بعد يومين على اعلان الجيش انتهاء الهدنة.

وقال مراسل "فرانس برس" في الاحياء الشرقية في مدينة حلب (شمال سوريا) ان اكثر من مئة غارة استهدفت المدينة وريفها بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر، الامر الذي منع السكان من النوم نظرا لشدة القصف.

واشار الى ان الغارات لم تتوقف الا بعد ان بدأ هطول المطر بغزارة صباحا.

وادى القصف بعد منتصف الليل على حي السكري في شرق مدينة حلب الى تدمير مبنى من ست طبقات بالكامل.

وقال احمد وهو من سكان الحي اثناء قيامه بازالة الحجارة والزجاج المحطم من امام مبنى مجاور: "لم يكن في المبنى الا شقيقين متزوجين، كانت عائلتيهما قد علقتا في ريف حلب منذ اكثر من اسبوعين".

واضاف: "قبل ساعة من القصف، كنت ازورهما وشربنا الشاي معا، ونصحني احدهما بوجوب ان اخلي منزلي في الطابق الرابع وأنزل مع عائلتي الى الطبقات السفلية بسبب عودة القصف الجوي"، متابعاً: "لم يمض على مغادرتي الا ساعة حتى سقط صاروخ على الحارة ادى الى تهدم المبنى باكمله وقد قتل الشقيقان تحت الانقاض".

ويأتي استئناف القصف وتحديدا في محافظة حلب بعد اعلان الجيش السوري مساء الاثنين انتهاء هدنة استمرت اسبوعا بموجب اتفاق اميركي روسي وشهدت خلالها جبهات القتال هدوءا.

وفي حلب ايضا، اشار المرصد الى اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف الليل بين قوات النظام وحلفائه من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة اخرى جنوب غرب حلب، ترافقت مع تنفيذ طائرات حربية غارات كثيفة على مناطق الاشتباك. واشار المرصد الى "تقدم لقوات النظام في المنطقة" حيث استعادت السيطرة على ابنية عدة كانت خسرتها الشهر الماضي.

وفي هذا السياق، قتل أربعة عاملين في منظمة طبية غير حكومية جراء غارة استهدفت مركزا طبيا ليل الثلثاء- الاربعاء في منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان والمنظمة.

وافاد المرصد: "بمقتل أربعة ممرضين ومسعفين جراء قصف طائرات حربية لم تعرف هويتها على نقطة طبية تابعة لمنظمة "اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية" في خان طومان". واكد الاتحاد، في بيان، مقتل ممرضين اثنين وسائقي سيارة إسعاف في الغارة، مشيرا الى اصابة ممرض بجروح خطيرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard