المشنوق العائد من واشنطن يشارك غداً في اجتماع مرفق البيئة العالمي

20 أيلول 2016 | 11:22

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عاد وزير البيئة #محمد_المشنوق الى بيروت مختتما زيارة الى #واشنطن، حيث شارك في المؤتمر البيئي الثالث الذي استضافه وزير الخارجية الأميركي جون كيري يومي 15 و16 أيلول الجاري، بعنوان "محيطنا، مستقبل واحد"، في مشاركة 10 رؤساء دول و38 وزيرا للخارجية والبيئة والذي تناول قضايا بيئية هامة تتعلق بالمناخ والتنوع البيولوجي والاقتصاد الازرق.

وشدد وزير البيئة على "أن إنقاذ البحر المتوسط يتطلب تقديم قوي لمطلبين محقين للحكومة اللبنانية هما: أولا عودة النازحين الى بلدهم الام #سوريا وثانيا دفع التعويض المستحق للبنان عن كارثة التلوث النفطي التي سببتها #اسرائيل في حرب تموز 2006".

كما عدّد المشنوق المبادرات التي تم اقرارها في لبنان لحماية البيئة مثل إنشاء الضابطة البيئية، وبدء الإجراءات لإعلان محميتين بحريتين جديدتين، وإعادة تأهيل أحد أكبر المكبات العشوائية الساحلية والمباشرة بمعالجة النفايات الناتجة عن البقعة النفطية 2006.

ويشارك وزير البيئة عند التاسعة من صباح غد الاربعاء، في الاجتماع الموسع لمرفق البيئة العالمي للبحث في المشاريع التي يساهم المرفق بدعمها من مكافحة تغير المناخ الى مكافحة التلوث في الليطاني الى حماية التنوع البيولوجي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard