السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جامعة LCU الأولى في لبنان والشرق الأوسط التي تنال شهادة 9001 ISO

جامعة LCU الأولى في لبنان والشرق الأوسط التي تنال شهادة 9001 ISO
جامعة LCU الأولى في لبنان والشرق الأوسط التي تنال شهادة 9001 ISO
A+ A-

احتفلت الجامعة اللبنانيّة الكنديّة – LCU بنيلها شهادة الإمتياز9001 ISO على كامل كلياتها وخدماتها الإدارية والأكاديمية، لتكون بذلك الجامعة الأولى في لبنان والشرق الأوسط التي تنال شهادة الجودة السويسرية العالمية هذه.


وفي المناسبة، نظّمت ندوة في حرم الجامعة في عينطورة – كسروان بعنوان "جودة التعليم العالي في لبنان، تحديّات وفرص"، شارك فيها الى رئيس الجامعة الدكتور روني أبي نخله مدير عام التعليم العالي أحمد الجمّال ورئيس لجنة ضمان الجودة في رابطة جامعات لبنان الدكتور جورج يحشوشي ومدير عام شركة SociétéGénérale de Surveillance – SGS ميراي عازار.


افتتحت الندوة بحضور العماد ميشال #عون ممثلا بالأستاذ توفيق سلّوم، رئيس حزب الكتائب النائب #سامي_الجميّل ممثلا بالدكتور جورج قزّي، الوزير السابق وديع الخازن ممثلًا بالقاضي ناجي خليل، السيناتور الأميركي السابق والسفير اللبناني الأصل سام الزاخم، رئيسة حزب "الديمقراطيون الأحرار"  ترايسي شمعون ونقيب الأطباء الدكتور ريمون الصايغ. كما حضر قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعميد شارل الخوري، مدير عام الأمن الداخلي اللواء ابرهيم بصبوص ممثلًا بالمقدّم روبير مسعود، مدير عام الأمن العام اللواء عبّاس ابرهيم ممثلا بالعقيد وديع خاطر، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة ممثلا بالعقيد ريمون ابو معشر ومدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد كميل ضاهر ممثلا بالعقيد حسن الخطيب، وجمع من ممثلي الجامعات في لبنان والمدارس والنقابات والهيئات الأهلية والاجتماعية. بالإضافة الى حضور رئيسة مجلس الأمناء الدكتورة يولاند سالم وعمداء الكليات وجمع كبير من أساتذة الجامعة الذين حرصوا على الإحتفال مع عائلة الـ LCU بهذا الانجاز الأكاديمي والاداري الكبير.


تحدّث الدكتور روني أبي نخله عن جودة التعليم العالي في جامعات لبنان، وقال: "هذا النهجِ الذي إعتمدناه منذ سنوات، سهّل علينا في الحقيقة مهمة السعي الى عقد بروتوكولات مع كبريات الجامعات في العالم، وإستقدام برامجها الى لبنان لتكون في خدمة الطالب اللبناني أولا، وتطوير برامج الجامعة ومنحى البحث العلمي والدراسات المعمقة فيها".


من جهته ألقى الدكتور أحمد الجمّال كلمة هنأ فيها بداية الجامعة اللبنانيّة الكنديّة – LCU على إنجازها وشددّ على أهمية المبادرات الفردية التي تقوم بها الجامعات الخاصة في لبنان لمطابقة معايير جودة التعليم العالي العالمية، كاشفًا عن توجّه وزارة التربية والتعليم العالي الى رفع شروط ومعايير الجودة لا سيما بعد مباشرة العمل في قانون تنظيم التعليم العالي الجديد واعتماد الاستراتيجية الوطنية لضمان الجودة التي أدت الى ضبط توسّع الجامعات الخاصة والتزامها تحت سقف المعايير العالية والصارمة التي حدّدتها الوزارة.


أما الدكتور جورج يحشوشي فعرض في دراسة تقنية أكاديمية لأهمية جودة التعليم العالي لرفع شأن هذا القطاع والمعايير العالمية المعتمدة لتطوير الخدمات الأكاديمية للطلاب. وشدّد على أن بناء مستقبل زاهر للشباب اللبناني لا يكون إلا بضمان جودة التعليم العالي وما يتوافق مع متطلبات سوق العمل ومستويات المنافسة العلمية والفنية بين الجامعات.


وعن شركة التدقيق والمراقبة SGS المخولة منح شهادات الـ ISO في لبنان تحدثت مديرة الشركة السيدة ميراي عازار شارحة أهمية مبدأ التدقيق والمراقبة لضمان الجودة والنوعية، فهنأت الجامعة اللبنانيّة الكنديّة –LCU على هذا الانجاز الذي حققته قالت " الـ LCU هي الجامعة الأولى في لبنان والشرق الأوسط التي نالت شهادة الجودة ISOلأن إدارتها تحرص على تقديم الأفضل لطلابها ومستعدة دائمًا لتطوير برامجها وخدماتها لتبقى عند مستوى الجودة المطلوب".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم