السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هولاند سينادي اليوم بهدنة في سوريا

المصدر: (أ ف ب)
هولاند سينادي اليوم بهدنة في سوريا
هولاند سينادي اليوم بهدنة في سوريا
A+ A-

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا #هولاند انه سيطلق من على منبر الامم المتحدة في #نيويورك اليوم، نداء جديدا لالتزام هدنة في سوريا غداة اعلان دمشق انتهاء وقف اطلاق النار الذي سرى منذ 12 ايلول الجاري بموجب اتفاق اميركي روسي.


وقال هولاند بعيد وصوله الى نيويورك حيث سيشارك في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة: "سادعو امام الامم المتحدة الى العمل بما يمكننا من ان نجد مرة جديدة الظروف المؤاتية لهدنة من اجل اتاحة الوصول الانساني وتنفيذ انتقال سياسي".


وكان الجيش السوري اعلن الاثنين انتهاء الهدنة. وبعد ساعات استهدفت غارة جوية قافلة للمساعدات الانسانية مما ادى الى مقتل 12 متطوعا من الصليب الاحمر وسائقي الشاحنات التي كان يفترض ان تقوم بايصال المساعدات الى #حلب.


وقال هولاند الذي ستمنحه المؤسسة النيويوركية "ذي ابيل اوف كونشينس" جائزتها "لرجل الدولة" للعام 2016 "ارى مرة ثانية ان عدم التحرك من قبل الاسرة الدولية افضى الى كارثة".


واكد هولاند مجددا ان "فرنسا عندما علمت ان اسلحة كيميائية تستخدم كانت مصممة على تحمل مسؤولياتها". واضاف: "سنلام يوما ما بالتأكيد لاننا لم نتحرك بشكل كاف في سوريا ولاننا لم نوقف مأساة حلب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم