ايطاليا تعلن تعرض اثنين من رعاياها للخطف في جنوب ليبيا

19 أيلول 2016 | 23:50

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

خطف ايطاليان في جنوب ليبيا، وفق ما اعلنت مساء الاثنين وزارة الخارجية الايطالية دون مزيد من التفاصيل.
ونقلت الصحافة الايطالية عن مصادر ليبية ان الرجلين المخطوفين يعملان لحساب شركة تعمل في مطار غات في جنوب ليبيا قرب الحدود مع الجزائر.
وقال متحدث باسم الخارجية الايطالية لوكالة فرانس برس ان "الوزارة اعلمت بالوضع وهي مذاك تتابع التطورات من كثب".
وأضاف "نحن نعمل بأقصى قدر من التحفظ نظرا الى دقة الوضع".
ويعمل الكثير من الشركات الايطالية في ليبيا حيث وقعت في السنوات الاخيرة عدة عمليات خطف استهدفت موظفين اجانب في هذه الشركات.
وكان آخر هذه الهجمات وقع في تموز 2015 حين تعرض اربعة موظفين ايطاليين يعملون في شركة بناء للخطف قرب مجمع لشركة ايني النفطية الايطالية في مليتة غرب طرابلس وهي منطقة سبق وشهدت عمليات خطف مماثلة.
وبعد ستة اشهر من احتجازهم رهائن لدى تنظيم الدولة الاسلامية الذي عمد لاحقا الى فصلهم ضمن مجموعتين في كل منها رهينتان، لقي الاولان مصرعهما خلال هجوم شنته جماعة ليبية مسلحة على قافلة تابعة للتنظيم الجهادي في صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) في حين تم تحرير الاثنين الباقيين بعد اسبوع من ذلك خلال عملية عسكرية نفذتها قوات محلية ليبية في المدينة نفسها.
وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 فوضى امنية ونزاعا على السلطة تسببا بانقسام البلاد بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان موازيان يديران العاصمة بمساندة مجموعات مسلحة بعضها اسلامي تحت مسمى "فجر ليبيا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard