الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور: "توب شيف" يعود... تنافس محوره أطباق متنوّعة بأيدي طهاة عرب

بالصور: "توب شيف" يعود... تنافس محوره أطباق متنوّعة بأيدي طهاة عرب
بالصور: "توب شيف" يعود... تنافس محوره أطباق متنوّعة بأيدي طهاة عرب
A+ A-

ما بين تحضير المكوّنات، وإعداد المأكولات الشهية، وتجهيز الأطباق المتنوّعة من المطبخ العالمي وتقديمها، يستعدّ 15 متسابق ومتسابقة من الطهاة العرب، للتَنافس على لقب البرنامج العالمي الأبرز للطهو وتحضير المأكولات وتقديم الأطباق" Top Chef" بصيغته العربية، على MBC1 و"MBC مصر2"، إضافة إلى LBCI، إذاً، تشتعل المنافسة في فن الطبخ على نارٍ حامية، تحت أنظار لجنة تحكيم البرنامج المكوّنة من بوبي تشين، ومارون شديد، ومنى موصلي. يخوض الطهاة - المشتركون غمار المنافسات الأسبوعية عبر ثلاث مراحل رئيسية ضمن كل حلقة، تبدأ من مرحلة الاختبار، مروراً بمرحلة التحدّي، ووصولاً إلى طاولة القرار، حيث تُعلن لجنة التحكيم، بعد تذوّقها الأطباق، اسم الفائز اسبوعياً، والمشترك الذي سيُغادر مع نهاية كل حلقة.


يعود إخراج "Top Chef" بصيغته العربية إلى وسيم سكر، فيما تقوم منى موصلي بتقديم الحلقات الأسبوعية، إلى جانب كونها عضو لجنة تحكيم في البرنامج.


وفي لقاءٍ عقدته "مجموعة MBC" في دبي، تم الإعلان عن إطلاق البرنامج العالمي الأبرز للتنافس بين المواهب في عالم الطهو وتحضير المأكولات وتقديم الأطباق "Top Chef". تخلّل الحفل مسابقة ودّية للطهو وإعداد الأطباق أُقيمت بين الحاضرين،على غرار المسابقات الأسبوعية التي يشهدها البرنامج...


















ثم، اجتمع الضيوفحول مأدبة غداءٍ تَلتْ حفل الإطلاق، أشرف على إعداد مكوّناتها والأطباق، الطهاة – أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج.


تخلّل حفل الإطلاق استعراض موسيقي راقص مستوحى من محتوى البرنامج، حيث أطلّ العازفون والراقصون بأزياء الطهاة، حاملين بعض أدوات الطهو كجزءٍ من سيناريو العرض، فيما استخدموا أواني المطبخ كآلات إيقاعية رديفة. عُرض بعد ذلك فيلم فيديو من إعداد فريق الإنتاج في MBC، تضمّن نبذة عن برنامج "Top Chef" بصيغته العالمية، وتفاصيل الصيغة العربية..إلى فقراتٍ من مراحل الإعداد والإنتاج. كما استعرض الفيلم نبذة عن أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، والمشتركين الـ 15.


وأكّد المتحدث الرسمي باسم "مجموعة MBC" - مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية مـازن حايك، في معرض إجابته عن سؤال تطرّق إلى جائزة الفائز بالبرنامج: "سيحصل الفائز على جائزة مادية قيمتها 100 ألف دولار، هدفها دعمه في إطلاق مشروعه الذي سيلي تخرّجه من البرنامج"، مضيفاً: "إن الجوائز المادية والعينية التي يحظى بها الفائزون في مختلف برامج الهواة عموماً، ما هي إلاّ بمثابة دعم صغير ضمن مشروع نجومية عربي وعالمي كبير، فالفائز في برنامج Top Chef تحديداً سيحصل على شهرة عربية واسعة، وعلى عاتقه سيقع عبء المتابعة على طريق الشهرة والنجاح، فلقب البرنامج إذاً ما هو إلاّ بداية الطريق".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم