السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأسد يتهم واشنطن بدعم "داعش": العدوان الاميركي "سافر"

المصدر: "أ ف ب"
الأسد يتهم واشنطن بدعم "داعش": العدوان الاميركي "سافر"
الأسد يتهم واشنطن بدعم "داعش": العدوان الاميركي "سافر"
A+ A-

وصف الرئيس السوري #بشار_الاسد غارات التحالف الدولي التي استهدفت اول من امس مواقع للجيش في شرق البلاد بـ"العدوان الاميركي السافر"، متهما واشنطن بدعم تنظيم #الدولة_الاسلامية، وفقا لما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".


وقال الاسد خلال استقباله مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابر أنصاري: "كلما تمكنت الدولة السورية من تحقيق تقدم ملموس، اكان على الصعيد الميداني ام على صعيد المصالحات الوطنية، يزداد دعم الدول المعادية لسوريا للتنظيمات الارهابية".


واضاف: "آخر مثال على ذلك كان العدوان الاميركي السافر على احد مواقع الجيش السوري في دير الزور لمصلحة تنظيم "داعش" الارهابي". واعتبر ان "الاطراف المعادية لسوريا تستنفذ اليوم كل طاقاتها وامكاناتها من اجل استمرار الحرب الارهابية على سوريا".


السبت، استهدفت غارات جوية للتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، مواقع للجيش السوري قرب مطار دير الزور العسكري، اسفرت عن مقتل عشرات الجنود السوريين. واكد التحالف الدولي انه "ما كان ليستهدف عمدا بتاتا وحدة عسكرية سورية".


وقالت مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان الاحد: "نعتقد ان الضربة مقصودة"، معتبرة ان "كل المشاهد العينية والوقائع على الارض لا تظهر اذا كان هناك خطأ او مصادفة".
وطالبت وزارة الخارجية الروسية واشنطن باجراء تحقيق شامل في الحادث. وقالت في بيان: "ما قام به الطيارون، اذا لم يكونوا كما نأمل ينفذون اوامر واشنطن، يراوح بين الاهمال الاجرامي والدعم المباشر لارهابيي تنظيم "الدولة الاسلامية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم