نيجيريا: "بوكو حرام" تقتل مصلين امام كنيسة... وتكمن للفارين على الطريق

19 أيلول 2016 | 16:47

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(رويترز).

قتل 8 اشخاص على الاقل امام كنيسة، في هجوم نفذه من يشتبه بانهم مسلحون من جماعة #بوكو_حرام كانوا يركبون دراجات هوائية في شمال شرق نيجيريا، على ما صرح سكان محليون اليوم.

ووقع الهجوم بعد قداس الصباح في قرية كوامجيلاري، على بعد نحو 30 كيلومترا شرق بلدة شيبوك في ولاية بورنو. وقال لوكا دامينا من منطقة كوتيكيري المجاورة التي فرّ اليها السكان ان "بعض المصلين بقوا في محيط الكنيسة، وفتح المسلحون النار وقتلوا 8 رجال". واضاف: "من دون ان يعلم السكان، نشر المسلحون عددا من رفاقهم على الطريق المؤدية الى خارج القرية، واطلقوا النار على كل من حاول الفرار".

واوضح ان "العديد من الاشخاص فروا الى الغابة بعد اصابتهم بجروح. لكن لا نستطيع ان نؤكد حتى الآن سوى سقوط 8 قتلى".

واضرم المهاجمون النار في المنازل وحقول الذرة التي كانت جاهزة للحصاد، وفقا لرئيس منطقة كوتيكيري الذي اكد مقتل الاشخاص الثمانية. وقال ان الجنود انتشروا بعد ذلك في كوامجيلاري من شيبوك التي شهدت خطف اكثر من 200 تلميذة على يد "بوكو حرام" العام 2014.

وقتل 10 اشخاص وخطف 13 آخرون الشهر الماضي في هجوم مماثل. كذلك، نهبت المنازل واضرمت فيها النيران. وحملت تلك الغارة بصمات مسلحي "بوكو حرام" الذين يهاجمون القرى والكنائس والمساجد في شمال شرق نيجيريا وغيرها من مناطق البلاد منذ العام 2009.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard